الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المدارس تستقبل الطلاب اليوم بجميع المحافظات

الأحد 20/فبراير/2022 - 12:43 ص
بدء التيرم الثانى
بدء التيرم الثانى

تستقبل المدارس اليوم الأحد الطلاب وسط إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الترم الثاني لن يتم تأجيله أو إلغائه، موضحة أنه فى حال تطلب الأمر وقف الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، فسيكون قراراً لكل محافظة على حدة، ويصدره المحافظ المختص.   وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حددت إجراءات تأمين الطلاب فى المدارس حال سقوط أمطار أو تقلبات جوية، موضحة أنه يتم فصل التيار الكهربائي ومنع تواجد الطلاب عند كابلات الكهرباء أو أعمدة الإنارة، وابتعاد الطلاب عن تجمعات المياه مع العمل على رفعها وشفطها من أفنية المدارس ومدخلها، وتواجد الطلاب داخل الفصول أثناء سقوط الأمطار وبعدها حتى انتهاء سقوط الأمطار، إضافة إلى التنسيق مع المديريات التعليمية والإدارات فى حالة رغبة المدارس فى إنهاء اليوم الدراسى بشكل مبكر قبل مواعيده المحددة.   وانطلق صباح أمس السبت الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجارى وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وصرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، فى وقت سابق، بأن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالمناطق الغربية بدأت من مساء الجمعة.  

وتابع خلال مداخلة تليفزيونية، أن حالة عدم الاستقرار في الطقس امتدت إلى شمال الصعيد وسيناء والقاهرة الكبرى.  

وأشار إلى أن اليوم الأحد يشهد ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع انخفاض الحرارة وسقوط حبات البرد في سانت كاترين.  

ولفت الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك حالة من الاستقرار الكامل في الأحوال الجوية بداية الغد ولا تستدعى تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات.  

واستطرد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الغد سيشهد سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة على شمال ووسط سيناء، بينما يشهد باقي مناطق الجمهورية استقرار تام في الأحوال الجوية.  

وطالب بالحذر خلال فترة الصباح بسبب الشبورة، وعلى المواطنين الخروج مبكرًا أثناء ذهابهم للمدارس والجامعات، مناشدًا المشاة بالعبور من المناطق المخصصة لذلك.  

واختتم الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار قلل حدة الإحساس بالعواصف الترابية التي تحدث في هذا الوقت من العام.