الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

طرح 13 فرصة استثمارية في منطقة جازان السعودية

الأحد 20/فبراير/2022 - 07:10 ص
أصول مصر

أعلنت أمانة منطقة جازان السعودية عن طرح 13 فرصة استثمارية، موضحة أنها متاحة حاليًا في عدد من المواقع؛ وذلك عبر بوابة الاستثمار البلدي "فرص" التي تمكن المستثمر الدخول على البوابة من خلال التطبيق أو الموقع الالكتروني.

 

العاصمة السعودية تحتضن "منتدى مستقبل العقار" بمشاركة 100 خبير ومتحدث

 

وذكرت الأمانة أن الفرص الاستثمارية متنوعة وتناسب كثير من المستثمرين؛ منها إنشاء وتشغيل وصيانة أكشاك بعدد من الحدائق، ولوحات إعلانية وشاليهات ومستودعات بناء ومواد غذائية؛ ومركز معارض ومركز طبي وقصر أفراح ومجمع رياضي وسوق مركزي، وكذلك تشغيل وصيانة سوق الشقيري التجاري.

 

 الاقتصاد الروسي يحقق نمواً بمعدل 4.7% خلال 2021

 

وكانت أمانة وبلديات منطقة الحدود الشمالية طرحت أيضا المجموعة الأولى من الفرص الاستثمارية لعام 2022م, التي بلغت 72 فرصة عبر منصة فرص، حيث أوضحت أن الفرص الاستثمارية تنوعت ما بين محطة محروقات، ومستوصف طبي.

 

9 آلاف أسرة سعودية تستفيد من خياري القرض العقاري خلال يناير

 

هذا بالإضافة إلى مجمعات تجارية وسكنية، وخدمة سيارات وملاعب رياضية، وصرافات وأكشاك ومواقع لوحات إعلانية "إلكترونية" ومشاتل زراعية ومستودعات وغيرها، لافتة النظر إلى أن كل التفاصيل عبر منصة (فرص).

 

«التنمية المحلية»: برنامج تنمية الصعيد يهدف إلى جعل المحافظات الأقرب إلي النموذجية

 

كما طرحت خلال الأسبوع الماضي، أمانة المنطقة الشرقية، فرصة استثمارية للمخطط الإعلاني -اللوحات الإعلانية- على الأراضي الفضاء والمباني تحت الإنشاء والترميم.

 

باحث يكشف: هل ستتأثر قناة السويس من الممر التركي الإماراتي الجديد؟

 

وأوضحت أن المخطط الإعلاني سيسهم في إيجاد قيمة مضافة للمنطقة، وإضفاء بُعد جمالي عليها من خلال وسائل إعلانية مميزة، والإسهام في تحسين المشهد الحضري، وتمكين التحول الرقمي وتطبيق مفهوم المدن الذكية، وتنمية موارد المدن بما يسهم في تحقيق الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق، مذكرة أن المخطط الإعلاني راعى العديد من الجوانب، وفي مقدمتها المحافظة على الهوية العمرانية من خلال اعتماد تصاميم إعلانية.

 

بالفيديو.. نائب برلماني يكشف عدد الوحدات المؤجرة وفقاً لقانون الإيجار القديم

 

هذا بجانب تحديد العدد والتوزيع المناسب للوحات الإعلانية، والتقنيات التفاعلية بما يضمن انسجامها مع الكثافة السكانية وحجم الطلب داخل المنطقة، إضافة إلى اعتماد منطقتين رقمية لتعزيز مفهوم المدن الذكية وتكوين قواعد بيانات ضخمة.

 

"هيئة الأرصاد" تجيب: هل يمكن أن تتأثر مصر بالعاصفة "يونيس"؟

 

وتضمن المخطط تفعيل وسائل إعلانية جديدة، مثل الإعلانات على واجهات المباني، والإعلانات على سيارات الأجرة العامة والحافلات، والتغليف الإعلاني للمباني تحت الإنشاء والترميم، والإعلانات على الأراضي البيضاء، وتحديد مناطق رقمية لتحويلها إلى معالم رئيسية، وذلك بأعداد مناسبة من اللوحات.