الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

 الاقتصاد الروسي يحقق نمواً بمعدل 4.7% خلال 2021

الأحد 20/فبراير/2022 - 06:39 ص
أصول مصر

حقق الاقتصاد الروسي نموا بوتيرة هي الأكبر خلال أكثر من عشر سنوات، العام الماضي 2021، بعدما قفزت أسعار النفط وازداد إنفاق المستهلكين.

 

9 آلاف أسرة سعودية تستفيد من خياري القرض العقاري خلال يناير

 

وجاء نمو الاقتصاد الروسي متعافيا من ركود مرتبط بجائحة كورونا في العام السابق عليه، فيما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة، نقلا عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية الروسية، أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ارتفع بمعدل 7ر4% العام الماضي.

 

«التنمية المحلية»: برنامج تنمية الصعيد يهدف إلى جعل المحافظات الأقرب إلي النموذجية

 

ويعتبر الأسرع منذ العام 2008، وجاء الرقم أعلى من المعدل المتوقع في استطلاع "بلومبرج" والبالغ 5ر4%، فيما عزز النمو، إجراءات التحفيز الحكومية وتعافي الاقتصاد العالمي وارتفاع أسعار النفط العام الماضي.

 

باحث يكشف: هل ستتأثر قناة السويس من الممر التركي الإماراتي الجديد؟

 

وفي عام 2020، انكمش الاقتصاد الروسي بنسبة 7ر2% في خضم قيود مكافحة تفشي مرض كوفيد-19، فيما أشار محافظة بنك روسيا المركزي، إلفيرا نابيولينا، قد حذرت الأسبوع الماضي من أن فترة تعافي ما بعد الجائحة قد انتهت، وأن الاقتصاد الآن قد وصل إلى قدراته الإنتاجية القصوى.

 

"هيئة الأرصاد" تجيب: هل يمكن أن تتأثر مصر بالعاصفة "يونيس"؟

 

ويسجل معدل التضخم أكثر من ضعف الرقم المستهدف للبنك المركزي، على الرغم من زيادة أسعار الفائدة بواقع 525 نقطة أساس خلال العام الماضي، فيما أوضحت "نابيولينا"، إن من المحتمل أن يتباطأ النمو هذا العام إلى 2 إلى 3% على أن يتراجع بشكل أكثر في عام 2023.