الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

العاصمة السعودية تحتضن "منتدى مستقبل العقار" بمشاركة 100 خبير ومتحدث

الأحد 20/فبراير/2022 - 06:59 ص
أصول مصر

تحتضن مدينة الرياض "منتدى مستقبل العقار" في نسخته الأولى، الذي ينطلق بمشاركة أكثر من 100 متحدث من القطاعين العام والخاص ونخبة من الاقتصاديين والمستثمرين في القطاع العقاري.

 

 الاقتصاد الروسي يحقق نمواً بمعدل 4.7% خلال 2021

 

ويأتي برعاية وحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، من 23-24 من شهر فبراير الجاري، في فندق "فورسيزونز"، فيما تتضمن فعاليات المنتدى 40 جلسة وورشة عمل، تناقش عدداً من الموضوعات المتعقلة بقطاع العقار، أبرزها، المزادات العقارية، النزاعات العقارية، التحكيم العقاري، تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

9 آلاف أسرة سعودية تستفيد من خياري القرض العقاري خلال يناير

 

بالإضافة إلى التسويق العقاري، التطبيقات العقارية، والرقمنة وتقنيات البناء، وسلاسل الإمداد والمشتريات في القطاع العقاري، والتوطين والتحديات، ومستقبل القطاع السياحي من نظرة عقارية.

 

«التنمية المحلية»: برنامج تنمية الصعيد يهدف إلى جعل المحافظات الأقرب إلي النموذجية

 

كما سيناقش المنتدى، التقييم العقاري، ومستقبل التطوير العقاري، ودور الرقابة في تعزيز مفهوم الجودة في البناء، وتنمية القدرات البشرية وتأهيلها في القطاع، والمزادات الإلكترونية، وبناء الإستراتيجيات بمشاركة عدد من المتحدثين عقاريين وخبراء اقتصاديين، وذلك امتداد للجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بقطاع الإسكان.

 

باحث يكشف: هل ستتأثر قناة السويس من الممر التركي الإماراتي الجديد؟

 

فيما سينظم المنتدى أكبر معرض عقاري بمشاركة أكثر من 60 جهة محلية وأجنبية من الجهات ذات العلاقة بالقطاع العقاري، من المقاولين والمطورين وشركات التطوير والتسويق العقاري، والجهات التمويلية، فضلا عن استعراض تقنيات وأساليب البناء الحديثة التي أحدثت نقلة نوعية في مجال البناء والتشييد من حيث سرعة التنفيذ والجودة لزيادة المعروض العقاري ورفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية.

 

"هيئة الأرصاد" تجيب: هل يمكن أن تتأثر مصر بالعاصفة "يونيس"؟

 

كما سيناقش "منتدى مستقبل العقار" كل ما يتعلق بالشأن العقاري في المملكة، خاصة في مجال التنظيمات والتشريعات وأثرها على القطاع، كما يمثل المنتدى فرصة للاطلاع عـلى نتائج الدراسات المتعلقة بالقطاع العقاري، والإحصائيات المرتبطة بمعدلات العرض والطلب على الإيجار والتملك.

 

كما يناقش المتحدثون مجموعة من الآراء حول القوانين والأنظمة والتشريعات لمواجهة التحديات المتوقعة في القطاع العقاري، وللاطّلاع على تفاصيل "منتدى مستقبل العقار".