الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تسيطر على محطة «تشرنوبيل» الأوكرانية للطاقة النووية

الخميس 24/فبراير/2022 - 08:04 م
أصول مصر

أعلن ميخايلو بودولياك مستشار مكتب الرئاسة الأوكراني، اليوم الخميس، إن القوات الروسية استولت على محطة تشرنوبيل للطاقة النووية، موضحا أنه من المستحيل القول إن محطة تشرنوبيل للطاقة النووية في مأمن بعد هجوم لا طائل منه تماما من جانب الروس".

 

وتابع قائلا "هذا أحد أخطر التهديدات في أوروبا اليوم"، فيما قالت السلطات العسكرية الأوكرانية، إن 20 طائرة هليكوبتر روسية أنزلت مظليين عند مطار هوستوميل في منطقة كييف، حيث تقاتل قوات من الجانبين للسيطرة على المطار.

 

ولفتت إلى أن القوات الأوكرانية، اشتبكت مع الغزاة الروس حول حدود أوكرانيا كلها تقريبا اليوم الخميس بعد أن شنت موسكو هجوما شاملا برا وبحرا وجوا، في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اجتمع مع رجال أعمال روس، وقال: "نمر بأوقات عصيبة، متابعا: يجب إدراك ما يجري وعلى رجال الأعمال التعاون مع الحكومة، وأضاف: "لا نسعى لإلحاق الأذى بالنظام العالمي، مستطردا: روسيا ستعمل على اتخاذ التدابير اللازمة في حال تم اتخاذ خطوات ضدها، ما يجري ضرورة ولا مفر منه".

 

كما استعرض "بوتين"، مع رجال أعمال روس كيفية مواجهة العقوبات الغربية، وقال رجال أعمال روس خلال اجتماعهم مع بوتين: روسيا لن تنغلق على نفسها وستبقى جزءا من الاقتصاد العالمي".