الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس لجنة السياحة الإلكترونية يكشف عن رسوم العمرة هذا العام

الأحد 27/فبراير/2022 - 07:02 ص
أصول مصر

أكد محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرف شركات السياحة، إن الأسعار هذا العام مرتفعة عن السنوات الماضية، وذلك بسب فيروس كورونا، والإجراءات التي تتم على المعتمرين.

 

وأوضح أن رحلات العمرة بدأت، وأن أول الأفواج انتقلت في الأيام الماضية، مشيرا إلى أن رسوم العمرة أصبحت عالية، والعمرة هذا العالم تبدأ من 30 ألفا وحتى 60 ألف جنيه.

 

الجدير بالذكر أن باسل السيسي، عضو غرفة الشركات السياحية ورئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق، ذكر أن رحلات العمرة لشهر رجب 1443 هجرية تبدأ من 40 وحتى 75 ألف جنيه، وهذه الأسعار غير نهائية.

 

وبين أسعار رحلات عمرة شهر رجب وسبب زيادتها خلال العام الحالي، لافتا إلى أن سبب زيادة الأسعار يرجع إلى وجود شروط جديدة تم إضافتها من قبل الجانب السعودي، أدت إلى ارتفاع التكلفة.

 

وأشار أن سعر تكاليف العمرة يشمل إجراء مسحة كورونا مرتين، الأولى عند الوصول للمملكة السعودية والثانية عند المغادرة وبعد إنهاء مناسك العمرة، والتكاليف العالية للعمرة تشمل تأمين صحي للمعتمر حال تعرضه لأي أزمة.

 

وذكر عضو غرفة الشركات السياحية ورئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق، إلى أنه في الأعوام السابقة كان المرافق أو المشرف مخصص لنحو 50 معتمرًا، لكن في عمرة رجب ألزمت وزارة السياحة المصرية بتخصيص مرافق لكل 15 معتمرًا تقريبًا".