الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ارتفاع أسعار النفط.. و«برنت» يتجاوز 105 دولارات

الإثنين 28/فبراير/2022 - 05:22 ص
أصول مصر

سجلت العقود الآجلة للنفط ارتفاعا بأكثر من 5٪، حيث تباينت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ اليوم الاثنين، إذ يراقب المستثمرون الأزمة الروسية الأوكرانية والعقوبات ذات الصلة.

 

هذا وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي مكاسب بأكثر من 5% إلى 99.10 دولارا للبرميل في التعاملات الآسيوية، متراجعة قليلاً بعد ارتفاعها بنسبة 6٪ في وقت سابق.

 

كما صعد خام القياس العالمي مزيج برنت أكثر من 7 دولارات إلى 105.07 دولار للبرميل. وتجاوز خام برنت مستوى 100 دولار الأسبوع الماضي، حتى أنه لامس 105 دولارات قبل تقليص المكاسب.

 

فيما استقر كلا عقدي النفط على انخفاض بأكثر من 1٪ يوم الجمعة، بينما تم تداول الذهب الفوري، الذي يعتبر تقليديًا ملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين عند 1.910.84 دولار أميركي، مرتفعاً بنسبة 1.23٪.

 

 

وشهدت الأسواق في الصين تراجعا حيث انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.54٪، وفي هونغ كونغ، انخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة 0.87٪، وتراجع مؤشر Nikkei 225 الياباني بنسبة 0.28٪، بينما استقر مؤشر Topix تقريبًا.

 

وفي كوريا الجنوبية، محا مؤشر كوسبي أيضًا خسائره ليرتفع بنسبة 0.14٪، فيما تقدم مؤشر كوسداك بنسبة 0.49٪، فيما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الإثنين، بارتفاع أسعار نفط خام غرب تكساس بنسبة 5 % على خلفية الأزمة الأوكرانية الروسية.

 

كما ذكرت رويترز للأنباء، ارتفاع أسعار معدني النيكل والألومنيوم بنسبة 3 % على خلفية حرب روسيا على أوكرانيا/ بينما أشارت وسائل إعلام، اليوم الإثنين، بارتفاع أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 7 دولارات إلى 105.07 دولارا للبرميل الواحد.

 

هذا وتلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، اتصالاً هاتفياً، من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، فيما جرى خلال الاتصال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطوير التعاون في مختلف المجالات، وفق ما نقلته وكالة الانباء السعودية.

 

ونوقشت آخر المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعلى رأسها تعزيز الأمن والسلم الدوليين، كما بحثت الأوضاع في أوكرانيا ومناقشة أثر الأزمة على أسواق الطاقة، وفي هذا الصدد، أكد ولي العهد السعودي حرص المملكة على استقرار وتوازن أسواق البترول والتزام المملكة باتفاق (أوبك بلس).