الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مستشار الرئيس: ندرس إجراءات شهر رمضان الخاصة بوباء كورونا

الإثنين 14/مارس/2022 - 10:22 م
مستشار الرئيس
مستشار الرئيس

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس للشئون الصحية إن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، تدرس المواقف لتحديد الإجراءات المتبعة خلال شهر رمضان، محذرًا من أن قلة تداعيات الوباء لا تعنى انتهاءه عالميًا، والأمور تتطلب استمرار الاحتراز والوقاية حتى نحد من الانتشار الوبائي لفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: «أوميكرون» قلَّت شراسته.. والمهم التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية

إقرأ أيضاً.. بالفيديو.. مستشار الرئيس: الوضع الوبائي في مصر مستقر وعجلة الإنتاج متواصلة   وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية أن وباء كورونا أو متغير ميكرون لازال موجودا وهناك وفيات وحالات إصابات جديدة".

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: القلب والعضلات الأكثر تضررًا بتداعيات كورونا   وعن الأوضاع في مصر أجاب تاج الدين "أن هناك انخفاضا في حالات الإصابة بالفيروس، مشدداً على أن الوضع مستقر من ناحية احتواء الحالات والأدوية والمستلزمات واللقاحات، وعلينا الاستمرار على هذا الوضع".

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: المنتشر حاليًّا أوميكرون ودلتا.. واللقاحات مؤثرة

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان، بلوغ نسبة الشفاء من كورونا فى مستشفيات العزل 85.9%، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.  

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: علاج مرضى كورونا الجديد جرعة بالفم لمدة 5 أيام

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تسجيل الحالات المصابة بكورونا بعد ثبوت ايجابية تحاليلها معمليا للفيروس ومتحوراته، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.  

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: مصر بها كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لتطعيم طلاب الجامعات

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 

إقرأ أيضاً.. مستشار الرئيس: نتوقع انحسار كورونا عالميا في هذا التوقيت