الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السعودية تعلن إدانة 208 شركات للحج والعمرة بسبب التخلف عن المغادرة

الأربعاء 16/مارس/2022 - 09:57 م
أصول مصر

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن إدانة 208 شركة وإيقاع العقوبة التي تبدأ من 25 ألف ريال عن كل معتمر تخلف عن المغادرة، موضحة أنه تم التحقيق مع 241 من شركات الحج والعمرة.

 

وأكد المتحدث الرسمي لجوازات مكة المكرمة، النقيب عبدالرحمن القثامي، أن شركات الحج عليها مسؤولية كبيرة في تطبيق أنظمة تأشيرة الزيارة والمغادرة، نظرًا لقدوم أعداد كبيرة من الحجاج والمعتمرين.

 

وأوضح، في تصريحات له خلال برنامج “النشرة الأولى” على قناة “الإخبارية” السعودية، أنه تم استدعاء عدد كبير من شركات الحج والعمرة للتحقيق معها.

 

وأكد أنه تم إدانة 208 شركات وإيقاع العقوبات على كل شركة، موضحا أن الغرامات المالية تبدأ بـ25 ألفا عن كل حاج أو معتمر تخلف عن المغادرة، مشيرًا إلى أن هذه العقوبات تُفرض على الشركات.

 

وقبل أيام أوضحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربيةالسعودية، أبرز المستجدات الخاصة بتنفيذ قرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وأضافت أن من تلك المستجدات؛ إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام وتصاريح زيارة النبي صلى الله عليه وسلم، والاستمرار في إصدار تصاريح أداء مناسك العمرة وزيارة الروضة الشريفة، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والاستمرار في الالتزام بلبس الكمامة أثناء التواجد فيهما، بجانب إلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد؛ وإلغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكافة ضيوف الرحمن.وفق"سبق" .

وكانت السعودية قد أقامت أول صلاة فجر الأحد الماضى دون تباعد، حيث دخل قرار رفع الإجراءات الاحترازية حيز التنفيذ، وعادت صفوف المصلين لتتراص من جديد مع إزالة ملصقات التباعد الجسدي من جميع المساجد وفي الحرمين الشريفين.