السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

22 مليار يورو.. فرنسا تجمد أصول بنك روسيا المركزي

الإثنين 21/مارس/2022 - 01:58 ص
أصول مصر

أعلنت السلطات الفرنسية عن تجميد أموال بنك روسيا المركزي بقيمة 22 مليار يورو، فضلا عن حسابات وممتلكات أفراد فرضت عليهم عقوبات من قبل الدول الغربية.

 

على صعيد آخر أعرب وزير المالية الفرنسي برونو لومير، عن أمله في الخروج من صدمة أسعار الطاقة الحالية ومعدلات التضخم، خلال الأشهر المقبلة.

 

وتمنى ألا تستمر اقتصادات الاتحاد الأوروبي في الدوامة التضخمية لعدة سنوات، لافتا إلى أن أسعار الطاقة ستنخفض إلى مستويات أكثر منطقية، بمجرد أن تخفض أوروبا وارداتها من الغاز والنفط الروسي، نافيًا دخول باريس في دوامة تضخمية؛ بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

 

كما أوضحت شركة «جازبروم» الروسية الحكومية، بأنها تضخ الغاز لنقله إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية بنظام عادي، ووفق طلبات المستهلكين، التي تبلغ حجمها اليوم الأحد 106,6 مليون متر مكعب، وذلك وفقًا لما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

 

وتضخ جازبروم الغاز لنقله عبر الأراضي الأوكرانية بنظام عادي ووفق الحجم المطلوب من المستهلكين، والذي يبلغ 106,6 مليون متر مكعب في 20 مارس الجاري.

 

 

وأوضح وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير في بث مباشر لمحطة "آر تي إل" الإذاعية، "لقد جمدنا أصول البنك المركزي الروسي بقيمة 22 مليار يورو".

 

وبين أنه تم تجميد الأموال على حسابات الأفراد في الشركات الفرنسية بقيمة 150 مليون يورو، بجانب تجميد ممتلكات تبلغ قيمتها بالكامل "نصف مليار يورو" يملكها حوالي 30 روسيا على الأراضي الفرنسية.

 

وأكد أنه تم مصادرة يختين بقيمة 150 مليون يورو، ويأتي هذا فيما يتم فرض عقوبات على شخصيات النخبة الروس الأثرياء من جانب دول الاتحاد الأوروبي، على خلفية صلتهم بالرئيس الروسي فيلاديمير بوتين الذي أمر بشن هجوم على أوكرانيا.