الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مصر تدين الهجوم الحوثي الإرهابي على شركة «أرامكو» السعودية

الجمعة 25/مارس/2022 - 10:27 م
أصول مصر

أكدت الخارجية المصرية، أن مصر تعرب عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة الحوثي هجماتها الإرهابية الخسيسة التي تستهدف أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة ومنشآتها الحيوية والمدنية.

وكان أخرها استهداف محطة لتوزيع المنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في جدة وخزانات تابعة للشركة الوطنية للمياه ومحطة لتوزيع الكهرباء، مما خلف بعض الأضرار المادية وأسفر عن تضرر عددٍ من المنازل والمركبات.    

وجددت الخارجية المصرية فى بيان شجبها التام ورفضها المُطلق لهذه الأعمال الإرهابية الخسيسة ولأي عمل جبان يستهدف أمن واستقرار الشقيقة السعودية، تعيد مصر التأكيد على وقوفها جنبًا إلى جنب مع المملكة فيما تتخذه من تدابير لصون أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها، إنطلاقًا من الارتباط الوثيق بين الأمن القومي للبلديّن الشقيقيّن.    

كما تؤكد مصر على خطورة مواصلة الحوثي لهذه الأعمال العدائية التي تُعد تهديدًا جسيمًا ومباشرًا للأمن والاستقرار في المنطقة، ولسلامة إمدادات الطاقة فضلاً عما تمثله من انتهاكٍ صارخٍ لمباديء وقواعد القانون الدولي.

جماعة الحوثي تستهدف "أرامكو" بالسعودية بصاروخ باليستي

وتواصل جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن شن هجومها على الأراضي المملكة العربية السعودية وكان أخراها استهداف شركة أرامكو في مدينة جدة.

وأعلنت جماعة الحوثي عن استهداف منشأة تابعة لشركة "أرامكو" في المدينة، الجمعة، مع اقتراب موعد استضافة جدة لسباق "فورمولا 1".

وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هجوما واسعا ضمن عملية "كسر الحصار الثالثة"، عبر عدد كبير من الطائرات المسيرة على المنشأة التابعة لأرامكو في جدة.

لكن قوات التحالف العربي تمكنت من اعترض صاروخا باليستيا و10 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون.

وقالت تقارير إخبارية سعودية إن الانفجار وقع على بعد 20 ميلا من الحلبة التي ستستضيف سباق الفورمولا 1 نهاية الأسبوع الجاري ليكون ثالث سباق على المستوى الاحترافي في الخليج بهذه الرياضة بعد جائزتي البحرين وأبوظبي، ومن المتوقع قدوم عدد من السياح لحضور السباق في جدة.

وقال التحالف إن الصاروخ الباليستي أُطلق نحو منطقة جازان، الواقعة جنوب غرب السعودية.