السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الرئيس الأمريكي يكشف حقيقة دعوته إلى تغيير النظام في روسيا

الإثنين 28/مارس/2022 - 02:31 ص
أصول مصر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لم يكن يدعو لتغيير النظام في روسيا عندما قال قبل يوم، إن الرئيس فلاديمير بوتين "لا يمكنه البقاء في السلطة".

 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، حذر الروس، خلال زيارته إلى بولندا، بقوله: "لا تفكروا حتى في التقدم بوصة واحدة داخل أراضي حلف الناتو"، مبينا أن مقاومة أوكرانيا في مواجهة القوات الروسية بأنها جزء من معركة عظيمة من أجل الحرية.

 

كما دعا العالم إلى الاستعداد "لمعركة طويلة"، في تصريحات تثير الكثير من التساؤلات لا سيما المواجهة مع روسيا، فيما أوضح "بايدن" أن روسيا "خنقت الديمقراطية، وسعت للقيام بذلك أيضًا في أماكن أخرى، معتبرا أن النزاع في أوكرانيا بمثابة فشل استراتيجي لروسيا، مؤكدا أن الشعب الروسي ليس عدوّهم.

 

وذكر الرئيس الأمريكي قائلا: "لا شكّ في أن هذه الحرب أصبحت فشلًا استراتيجيًا لروسيا". وأضاف، متوجّها إلى الشعب الروسي: "أرفض تصديق فكرة أنكم تقبلون بقتل أطفال وأجداد أبرياء أو أنكم تقبلون بقصف روسي لمستشفيات ومدارس ومستشفيات توليد"، معلقاً: "بحقّ الله، لا يمكن لهذا الرجل البقاء في السلطة".

 

وأشار رئيس أمريكا إلى أنه سيكون هناك مستقبل مختلف، "مستقبل أكثر إشراقًا متجذر في الديمقراطية والمبدأ والأمل والنور".

 

وجاء ذلك خلال اجتماعات طارئة على مدى ثلاثة أيام مع الحلفاء في مجموعة السبع والمجلس الأوروبي وحلف الناتو وزيارة القوات الأميركية في بولندا.