الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

العناني يصدر قرارًا بمواعيد عمل المطاعم والكافتيريات السياحية خلال شهر رمضان

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 11:31 ص
أصول مصر

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قراراً وزارياً بتحديد مواعيد عمل المطاعم والكافتيريات المرخصة سياحياً خلال شهر رمضان المبارك، على أن تكون مواعيد فتحها يومياً من الساعة الخامسة صباحاً وتُغلق الساعة الثانية صباحاً، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق ١ أبريل المقبل وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، كانت قد وافقت خلال اجتماعها يوم ٢٧ مارس الجاري برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، على مد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي فى شهر رمضان الكريم لتكون حتى الساعة 2 صباحاً.

إقرأ أيضاً..

العناني يجتمع مع مسؤولي أكبر منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أكد على أهمية التوسع في العديد من الإجراءات الترويجية للمقاصد والمدن السياحية المصرية المختلفة بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الى مصر.

جاء ذلك خلال ترأس، وزير السياحة والآثار، مساء أمس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك. 

وبدأ الدكتور خالد العناني الاجتماع، بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس، مقدماً لهم التهنئة بقرب حلول شهر رمضان المبارك يعوده على الجميع بالخير والبركات.

واستهل كلمته، خلال الاجتماع، بتوجيه خالص الشكر لكل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر من الوزارات وجهات الدولة المختلفة وممثلي القطاع السياحي المصري سواء الحكومي أو الخاص، والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وفريق العمل من قيادات وزارة السياحة والآثار والإدارات المختصة، على جهودهم المبذولة فيما يخص ملف عودة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم، حيث كانوا على متابعة مستمرة على مدار الساعة على أرض الواقع.

اقرأ ايضا:

"العناني" يؤكد أهمية التوسع في الإجراءات الترويجية للمقاصد والمدن السياحية المصرية المختلفة