الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

العناني: 180 دولة يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية المصرية إلكترونيًّا

الأربعاء 30/مارس/2022 - 09:22 م
أصول مصر

أوضح الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار صدور قرارات تسمح لمواطني 180 دولة يمكنهم الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً، وذلك خلال الندوة التي عقدتها جمعية الكتاب السياحيين المصريين.

 

وجاءت الندوة تحت عنوان "السياحة المصرية في ظل الظروف الدولية الراهنة" بحضور وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، ووزير الطيران المدني الطيار محمد منار.

 

وبين أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من خلال العمل على تيسير إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية.

 

يشار إلى أن بوابة الحصول على التأشيرة السياحية الكترونياً مدعمة بـ 8 لغات، كما أنها تتيح الإجابة على استفسارات السائحين المختلفة، مع إتاحة ميزة الدفع الإلكتروني المؤمن لسداد قيمة التأشيرة السياحية.

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، في يوليو الماضي إضافة 28 جنسية جديدة إلى الـ 46 جنسية التي تشملها منظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية حول العالم.

 

يذكر أن بوابة الحصول على تأشيرة السياحة الاكترونية مدعمة ب 8 لغات، كما أنها تتيح الإجابة على استفسارت السائحين المختلفة، مع إتاحة ميزة الدفع الإلكترونى المؤمن لسداد قيمة التأشيرة السياحية وهي 25 دولارا أمريكيا .

 

وأكد أن التحدي الأكبر أمام القطاع كان الحفاظ على صحة وسلامة السائحين الوافدين، فإذا أصيب أحدهم ستكون سمعة سيئة للمقصد السياحي المصري، وفي مثل هذه الظروف العصيبة لن تجامل دولة أي دولة أخرى في إصابة مواطنيها بل ستعلن ذلك على الفور، وكذلك شركات السياحة ومنظمي الرحلات، مشيرا إلى أن عودة أغلب الأسواق لمصر يؤكد ثقة تلك

 

وأوضح العناني أن مصر تحركت تجاه الدول التي بادرت بإلغاء حظر السفر بعد الاطمئنان للوضع الصحي لديها، وخاصة بريطانيا وألمانيا واللذان يعتبران الأعلى توافدا حاليا على مصر، كما لم يصل للوزارة أية ملاحظات سلبية من تلك الأسواق، سوى التخوف من تأثير ارتفاع سعر الوقود على الرحلات السياحية، خاصة وأن الزيادات الأخيرة مجتمعة وصلت إلى ٣٠ إلى ٤٠ ٪؜ ولكنها لم تمس الأتوبيسات.