الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مرتبات أبريل 2022 بالزيادات الجديدة.. اعرف يوم القبض وقيمة الزيادة

الخميس 14/أبريل/2022 - 02:01 ص
صرف مرتبات شهر إبريل
صرف مرتبات شهر إبريل

يبدأ صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين العاملين في الدولة الأسبوع المقبل، بالزيادة الجديدة، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برفع الحد الأدنى للأجور والذي يحدد الحد الأدنى لبداية كل درجة وظيفية.

وفي هذا الموضوع تستعرض "أصول مصر"، قيمة الحد الأدنى للأجور، ومواعيد صرف مرتبات شهر إبريل في مختلف الهيئات.

موعد صرف الحد الأدنى للأجور

وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الذي نشر في الجريدة الرسمية، فإن موعد صرف الحد الأدنى للأجور سيكون مع مرتبات شهر إبريل 2022.

وحدد قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1455 لسنة 2021 الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة وفق الدرجات المالية، كما يلي: 

جدول زيادة المرتبات بداية من إبريل 2022

 

 

-الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة 2700 جنيه.  - الحد الأدنى للأجور للدرجة الممتازة 8700 جنيه.

-الحد الأدنى للأجور للدرجة العالية 6300 جنيه.  - الحد الأدنى للأجور لدرجة مدير عام 5100 جنيه. 

- الحد الأدنى للأجور للدرجة الأولى 4500 جنيه. 

- الحد الأدنى للأجور للدرجة الثانية 3900 جنيه. 

- الحد الأدنى للأجور للدرجة الثالثة 3420 جنيهاً.

- الحد الأدنى للأجور للدرجة الرابعة 3180 جنيها. 

- الحد الأدنى للأجور للدرجة الخامسة 2940 جنيها. 

ونصت المادة الثانية من القرار على أن الموظف أو العامل يستحق حافزًا تكميليًا يتمثل في الفرق بين الأجر الإجمالي والحد الأدنى للأجور ضمن المادة الأولى من القرار مع مراعاة أنه عند حساب الفرق يؤخذ في الاعتبار أى بدلات أو مكافآت أو مزايا نقدية أخرى لها صفة العمومية أو تُصرف بصفة جماعية، سواء كانت شهرية أو دورية لمرة واحدة أو عدة مرات في العام الواحد وفق ما قرر القانون رقم 16 لسنة 2022 من علاوات دورية أو خاصة وزيادة فئات الحافز الإضافي أيًا كان مصدر التمويل أو الباب الموازى الذي يتم الخصم عليه ويحسب متوسطها الشهري بالجنيه في بداية إبريل 2022.

 

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2022

 

وفقا لوزارة المالية فإن مواعيد صرف مرتبات شهر إبريل 2022 ستكون خلال الأسبوع المقبل، وتحديداً يومي الأربعاء 20 إبريل والخميس 21 إبريل، ويتم صرف المرتبات في جميع الهيئات الأخري يومي ٢٦ و٢٧ إبريل ٢٠٢٢.

صرف مرتبات الحكومة يوم الأربعاء 20 إبريل 2022

وتصرف وزارة المالية المرتبات في 33 مصلحة وهيئة ووزارة يوم الأربعاء 20 إبريل، في وزارات: الأوقاف- السياحة- الصحة- القوى العاملة- التضامن الاجتماعي- شؤون مجلس النواب- الإنتاج الحربي- البترول- الطيران المدني- الإسكان- التجارة والصناعة- التموين- قطاع الأعمال العام- البيئة- النقل- الآثار- الاتصالات- الثقافة- الداخلية- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وتُصرف المرتبات في مديريات الخدمات التالية بالمحافظات: الإسكان والمرافق بالمحافظات- مديريات القوى العاملة- مديريات التضامن الاجتماعي- مديريات الطرق والنقل- مديريات الشؤون الصحية مديريات- مديريات التموين والتجارة الداخلية.

ويتم صرف مرتبات إبريل في تلك الهيئات: مجلس النواب- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- الجهاز المركزي للمحاسبات- المجلس القومي لحقوق الإنسان- المجلس الأعلى للصحافة- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني.