الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«صروح» تطرح تنفيذ 8 عمارات بـ«إنترادا العاصمة» على المقاولين وتسليم 200 وحدة نهاية العام

الخميس 14/أبريل/2022 - 03:29 م
شركة صروح للتطوير
شركة صروح للتطوير

تستعد شركة صروح للتطوير والإستثمار العقاري لبدء التسليم بمشروع "انترادا" بالعاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجاري. 

وقال عادل كمال ، رئيس القطاع التجاري بشركة صروح ، أن الشركة ستبدأ تسليم 200 وحدة بالمشروع نهاية العام ومن المقرر الانتهاء من تسليم المشروع بالكامل خلال 2026 .

الانتهاء من بيع 1000 وحدة بالمرحلة الاولي ودراسة فرص استثمارية بشرق وغرب القاهرة 

وأشار الى ان الشركة أنهت بيع 1000 وحدة بالمشروع ضمن المرحلة الاولى والتى تشمل 1400 وحدة ، وتسلم الوحدات نصف تشطيب . 

وأوضح أن الشركة تعتزم طرح مرحلة جديدة على شركات المقاولات للتنفيذ تشمل 8 عمارات . 

 

اقرأ ايضا:

تعاقدات العقارات التجارية في السويد تلامس قمة قياسية في الربع الأول  

ويقع  “انترادا” على مساحة 72 فدان، بإجمالي استثمارات تبلغ 10 مليارات جنيه، ويضم المشروع جزء سكني بإجمالي 3 آلاف وحدة سكنية ، بمساحات تتراوح بين 120 و 220 متر مربع .

كما يضم المشروع  “انترادا أفنيو” وهو عبارة عن  منطقة تجارية تقع على مساحة 29 ألف متر، ويضم علامات تجارية متميزة وخدمات متنوعة. 

وتنفذ " صروح "  مشروع “سيتاديل” ويقع على مساحة 22 ألف متر، وقام مكتب رائف فهمي بوضع التصميمات الهندسية للمشروع ويضم وحدات تجارية وإدارية بمساحات مختلفة تم تصميمها بطريقة مبتكرة تناسب كافة الشركات المحلية والعالمية، ويضم المشروع عدد من الخدمات للمتواجدين به.

حجم الاستثمارات بالعاصمة يتراوح بين 10 الى 11 مليار جنيه

وأوضح رئيس القطاع التجاري بشركة " صروح " ، أن إجمالى استثمارات الشركة بالعاصمة الادارية الجديدة حالياً يترواح بين 10 الى 11 مليار جنيه ومن المتوقع زياداتها مع التغيرات الاخيرة فى الاسعار . 

ولفت الى ان الشركة قامت منذ بداية العام الجاري برفع الاسعار بنسبة لاتتخطى الـ 7 % وذلك تأثرا بالارتفاعات والمتغيرات الاخيرة فى اسعار مواد البناء وتكاليف التنفيذ . 

وأضاف ان سعر المتر بـ " انترادا " يبدأ من 13.5 الف جنيه ومن المتوقع وصوله الى 15 الف جنيه بنهاية العام لافتا الى حرص الشركة وضع زيادات مدروسة لعدم الاضرار بالعملاء واستمرار عملية البيع خاصة مع تأثر القوي الشرائية بالاوضاع الاقتصادية . 

ولفت الى ان 30 % من عملاء الشركة من دول الخليج ومن المتوقع ارتفاع تلك النسبة خاصة مع تراجع العملة المحلية .  واشار الى ان الشركة تدرس العديد من الاستثمارية بشرق وغرب القاهرة ، وذلك فى إطار خطتها التوسعية وسعيها نحو تنويع محفظتها الاستثمارية . 

وأضاف ان شركات التطوير العقاري تواجه تحديات كبري فى الاونة الاخيرة نتيجة للمتغيرات الاقتصادية على مستوي العالم تاثراً بالحرب الروسية الاوكرانية كذلك ارتفاع معدلات التضخم بعد جائحة كورونا وهو الامر الذى يتطلب منح تيسيرات للشركات العاملة فى السوق لضمان استمرارية الاعمال والحفاظ على الالتزامات التعاقدية مع العملاء . 

وطالب بالنظر فى اجل السداد المحدد للاراضى ليتناسب مع المساحة فعلى سبيل المثال فى العاصمة الادارية اجال السداد بين 3 او 4 سنوات لكل مساحات الاراضى وهو مايفرض اعباء مالية كبري على المطور الحاصل على مساحات كبيرة من الاراضى .