الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

بالفيديو.. شاهد بالتفاصيل مشروعات مدينة العلمين الجديدة

السبت 16/أبريل/2022 - 05:42 ص
أصول مصر

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل مشروعاتها بمدينة العلمين الجديدة، وذلك عبر فيديو نشرته الوزارة على قناتها الرسمية في موقع "يوتيوب".

 

وتشهد مدينة العلمين الجديدة، خلال الفترة الحالية العمل على العديد من المشروعات، تشمل تشطيب كل الواجهات لعدد 15 برجا، جرى بالفعل الانتهاء من تفيذهم في المنطقة الشاطئية.

 

ويجري حاليا في نفس الوقت، الانتهاء من التشطيبات داخل تلك الأبراج، هذا بالإضافة إلى أنه يتم أيضاً تنفيذ أبراج أخرى في المنطقة الشاطئية، مع الإِشارة إلى أنه تم الانتهاء من كل الأعمال في المنطقة الترفيهية.

 

كما تم الانتهاء من كل أعمال التشطيبات الخاصة بالجزء الشاطئي من الممشى السياحى، مع الإشارة إلى أن الممشى يبلغ طوله 7 كم، بينما يجري أيضا تسليم مختلف الوحدات إلى مالكيها في منطقة الدوان تاون، وهي التي تشمل 40 عمارة فيها 1320 وحدة مختلفة المساحات.

وفي منطقة الدوان تاون، يتم تنفيذ 24 عمارة أخرى ضمن المرحلة الثانية، وأعمال التشطيبات الخاصة بالحى اللاتينى، وهو المُقام على مساحة تقدر بـ404 فدان.

 

ويتكون الحي اللاتيني من 6 مناطق تشمل وحدات سكنية مع مناطق خدمية متميزة، بجانب مجموعة من الحدائق وأماكن انتظار سيارات، ويأتي هذا فيما يتم تنفيذ أيضا مشروع المدينة التراثية في مدينة العلمين الجديدة على مساحة 260 فدان.

 

وتصل المنشآت بالمدينة التراثية إلى 70 منشأة، تضم، الكنيسة، والمسجد، ومجمع السينمات، بجانب الحديقة المركزية، والأوبرا، والمسرح الروماني بجانب المباني التجارية والفندقية داخل الحي القديم.