الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أسعار «سوزوكي فان» اليوم

الخميس 21/أبريل/2022 - 08:11 م
أصول مصر

تُعد السيارة سوزوكي فان من السيارات ذات الشعبية، ويسعى العديد لاقتنائها لتكون مصدر رزق حيث يبلغ سعرها 155 ألف جنيه مصري، وهذا السعر قابل للزيادة مع تغيرات سعر العملة، هذا إضافة للأزمات العالمية المتتالية مثل أزمة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

 

 واحتلت مبيعات "سوزوكي الفان" الصغيرة المرتبة الأولى في السوق المحلى بعدما استحوذت على 60% من مبيعات سيارات الفان بإجمالي مبيعات 818 وحدة خلال شهري يناير وفبراير 2022 وفقاً للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

 

وتستخدم السيارة كبديل للتوكتوك ويسعى العديد لاقتنائها لتشغيلها في دورة المدارس لتوصيل الطلاب من وإلى المدرسة.

 

كما أنها مزودة بمحرك 4 سلندر، 1000 سي سي، بقوة 44 حصان متصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات، تبلغ سعة خزان الوقود 40 لتر، وينصح ببنزين 92، وتبلغ سرعتها القصوى 120 كم/ ساعة، وعزم 75 نيوتن.متر.

 

تعتمد السيارة على الدفع الامامي، وتتسارع من صفر لـ 100 كم/ ساعة خلال 15 ثانية وفقاً للبيانات المعلنة عن "سوزوكي"، وهي "يابانية" المنشأ ويتم تجميعها في "الهند"، والوكيل المحلى للسيارة في السوق المصري هو شركة "مودرن موتورز".

 

مواصفات "سوزوكي فان" موديل 2022

المواصفات الداخلية

السيارة بها 7 مقاعد، ويمكن تحريك مقعد السائق والراكب الامامي بشكل يدوي.

 

المواصفات الخارجية

السيارة مزودة بكشافات امامية وخلفية هالوجين، إطارات مقاس 13 بوصة، وعن أبعاد السيارة يبلغ طول السيارة 3235 مم، وعرضها 1395 مم، وارتفاعها 1395مم، وقاعدة العجلات 1840 مم.

 

عيوب السيارة "سوزوكي فان"

 

السيارة تفتقر تماما لوسائل السلامة والأمان فلا يوجد بها وسائد هوائية ولا نظام فرامل مانع للانغلاق (ABS)، أو أي من مواصفات الأمان المتعارف عليها، اضافة إلى صغر مساحة المقصورة الداخلية للسيارة على استيعاب 7 ركاب ويتم جلوس الركاب بشكل سيء وغير أدمي.

 

أما وزن السيارة فخفيف مما قد يسبب حوادث ويضعف من أدائها على الطريق، علاوة على صعوبة فتح أبوابها وخاصة للركاب بالكنبة الخلفية.

 

مميزات "سوزوكي فان"

تتميز بصغر حجمها مما يمكنها من السير في الشوارع الضيقة والأماكن المزدحمة.