السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اتحاد الكرة يرد على طلب الأهلي استقدام حكام أجانب لمباراته مع طلائع الجيش

الإثنين 25/أبريل/2022 - 06:05 م
أصول مصر

رد اتحاد الكرة على طلب إدارة النادي الأهلي بإسناد مبارياته بالدورى العام إلى حكام أجانب، بخطاب رسمى أكد فيه اعتذار الاتحادات الأوروبية الخمسة (الإنجليزي – الإسباني – الألماني – الإيطالي - الفرنسي) التى طلب الأهلى جلب حكاماً منها لإدارة مباراته مع طلائع الجيش وسيراميكا، بسبب انشغال حكام تلك الدول فى الوقت الحالي بإدارة مسابقاتهم المحلية والتي وصلت لأدوارها النهائية.

وأوضح أن اعتذار الاتحادات الأوروبية الخمسة مؤقتة، وليست دائمة، ويمكن معاودة التواصل معهم مرة ثانية للاستعانة بحكامهم، وأنه إزاء تمسك النادي بإسناد مباراتي الأهلي مع طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام من هذه الدول على وجه التحديد، فإن الاتحاد لم يمانع، ولكن يتعذر ذلك فى الوقت الحالى بسبب ضيق الوقت.

وأشار الاتحاد فى خطابه إلى إدارة النادى إلى أن رابطة الأندية هى المنوطة بجدول الدورى، وننتظر موافاتنا منكم بالمباريات اللاحقة التي يحتاج فيها الأهلي إلى حكام أجانب عند تلقيكم المواعيد المتبقية من جدول الدوري من الرابطة.

وكان اتحاد الكرة قد قرر تنفيذ طلب الأهلى باستقدام حكام أجانب لمبارياته بالدورى العام ليلعب الفريق الأحمر مباراته القادمة أمام طلائع الجيش بطاقم حكام أجنبى.

وتأهل فريق الاهلى لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، للمرة الثالثة على التوالي، بعد تخطيه عقبة الرجاء المغربي بالتعادل 1-1 إياباً بعد الفوز ذهاباً 2-1 وضرب المارد الاحمر موعداً مع وفاق سطيف الجزائرى الشهر المقبل.

ويستعد الأهلى لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها التاسعة والنصف مساء الأربعاء المقبل  باستاد الاهلى والسلام ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويحتل فريق الاهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى مباراة وخسر مثلها وسجل لاعبيه 31 هدف وتلقت شباكهم 9 أهداف.

وطالب الجهاز الفني للأهلى بقيادة بيتسو موسيمانى، من لاعبيه بإغلاق ملف البطولة الأفريقية بعد انتهاء مباراة الرجاء على أن يبدأ الجميع في الفريق الاستعداد لبطولة الدوري الممتاز، التي سيخوض فيها الفريق مباراتين مُتتاليتين أمام طلائع الجيش وسيراميكا يومي 27 و30 أبريل الجاري، وهما المباراتين اللتين يتطلع خلالهما المارد الأحمر لتحقيق الفوز من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات عقب الخسارة من المصري، فى آخر مباراة للأحمر في الدوري قبل مواجهة الرجاء المغربي ذهاباً وإياباً، في ربع نهائي البطولة الأفريقية.