الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المساجد الكبرى والجامعة تشهد أول صلاة تهجد في رمضان 2022 الليلة

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 01:40 ص
أصول مصر

تشهد الليلة 27 رمضان، أول صلاة تهجد يؤديها أئمة المساجد الكبرى والجامعة، تنفيذا لقرار وزارة الأوقاف بالسماح بأداء صلاة التهجد حتى نهاية الشهر المبارك وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية.   وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان صدر فى وق سابق، أن القرار جاء في ظل حرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية، وصدر القرار  بعد عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، وبعد موافقة وزارة الصحة وجميع الجهات الممثلة في اللجنة.

إقرأ أيضاً.. خطبة عيد الفطر 2022

إقرأ أيضاً.. موعد صلاة عيد الفطر 2022

الاستمرار في حظر الاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية   وشددت على الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، قائلة :"آملين أن يأتي رمضان القادم بإذن الله تعالى، وقد رفعت كل القيود عن المساجد، وغيرها من جميع مفاصل الحياة، وما ذلك على الله بعزيز، وإننا نسأله سبحانه أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد حتى نتمكن من رفع جميع القيود عن المساجد، وغيرها في القريب العاجل بإذن الله تعالى، إنه ولي ذلك والقادر عليه".

إقرأ أيضاً.. «الأوقاف»: «قرار التهجد» صدر برؤية مؤسسية صحية ودينية.. وإمام «مسجد المراغي» قيد التحقيق

تكليف الأئمة بصلاة التهجد بداية من ليلة الخميس 27 رمضان وحتى نهاية الشهر الفضيل   ووجهت وزارة الوقاف جميع المديريات والإدارات بعمل اللازم، وتكليف الأئمة الذين يقومون بصلاة التهجد، بداية من ليلة الخميس 27 رمضان، وحتى نهاية الشهر الفضيل.

إقرأ أيضاً.. صيغة تكبيرات عيد الفطر 2022

صلاة التهجد من النّوافل التى يتقرب بها المسلم إلى الله   وصلاة التهجد من النّوافل التى يتقرب بها المسلم إلى الله، وتعد من السٌنن التى وردت عن النبى صلى الله عليه وسلّم، وقال الله تعالى فى سورة المزمل: "يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا".

وتقام صلاة التهجد بعد صلاة العشاء، وهى آخر الصلوات التى يؤديها المسلم فى الليل، وحتى قبل طلوع، وموعد صلاة الفجر، ويقال إن أفضل وقت لها هو الثلث الأخير من الليل.