الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تراجع مبيعات المنازل المعلقة في أمريكا جراء ارتفاع معدلات الرهن العقاري

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 09:00 م
أصول مصر

تراجعت مبيعات المنازل المعلقة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عامين في مارس حيث أدى ارتفاع أسعار المنازل ومعدلات الرهن العقاري إلى خفض مجموعة المشترين.

قال السماسرة  يوم الأربعاء إن مؤشر مبيعات المنازل المعلقة ( ذات العقود غير المكتملة)، انخفض بنسبة 1.2٪ الشهر الماضي إلى 103.7. كان هذا هو الانخفاض الشهري الخامس على التوالي ودفع العقود إلى أدنى مستوى لها منذ مايو 2020.

ارتفعت مبيعات المنازل ذات العقود المعلقة  في الشمال الشرقي ، لكنها انخفضت في الجنوب والغرب الأوسط والغرب.

كان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم توقعوا تراجع العقود التي تصبح مبيعات بعد شهر أو شهرين 1.6 بالمئة. انخفضت مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 8.2٪ في مارس على أساس سنوي.

أظهرت البيانات الأسبوع الماضي أن مبيعات المنازل المملوكة سابقًا تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عامين في مارس.  

بلغ متوسط ​​الرهن العقاري ذو معدل الفائدة الثابت لمدة 30 عامًا 5.11٪ خلال الأسبوع المنتهي في 21 أبريل ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2010 وبزيادة من 5.00٪ في الأسبوع السابق ، وفقًا لبيانات من وكالة تمويل الرهن العقاري فريدي ماك.  

أظهرت التقارير الصادرة يوم الثلاثاء أن مؤشر أسعار المنازل في المنطقة الحضرية من ستاندرد آند بورزقد ارتفع بنسبة 20.2٪ على أساس سنوي في فبراير. تسارعت أسعار المساكن التي تتبعها الوكالة الفيدرالية لتمويل الإسكان بنسبة 19.4٪ في الاثني عشر شهرًا حتى فبراير.

قال  الخبير الاقتصادي  لورانس يون: “لا يزال هناك طموح في شراء منزل ، ولكن القدرة المالية أصبحت عاملاً مقيدًا رئيسيًا.”

من المقرر أن ترتفع معدلات الرهن العقاري أكثر ، حيث من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع المقبل ، وسيبدأ قريبًا في تقليص حيازاته من الأصول.

رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة في سياسته بمقدار 25 نقطة أساس في مارس ، وهي أول زيادة لسعر الفائدة منذ أكثر من ثلاث سنوات ، في الوقت الذي يكافح فيه التضخم المتزايد.