الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التنمية المحلية» تكشف مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي خلال أيام العيد

الأحد 01/مايو/2022 - 01:59 ص
أصول مصر

أوضح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه سوف يتم الالتزام بالمواعيد المقررة لعمل المحلات والمطاعم في شهر رمضان كما هي حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

 

في الثانية صباحًا

 

 وبين في تصريحات تلفزيونية، أنه ستغلق المحلات والمطاعم والمقاهي في الثانية صباحًا، موضحا أنه يتم الالتزام بكل ما يصدر عن مجلس الوزراء من قرارات، ومنها مواعيد عمل المحلات في إجازة عيد الفطر.

 

وذكر أنه سوف يتم مد مواعيد عمل المحلات في عيد الفطر لتغلق في تمام الساعة 2 صباحًا، إذ تدخل المقاهي والمطاعم والمولات التجارية ضمن المحال التي ينطبق عليها قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة رئيس الوزراء.

 

استثناء عدد من الأنشطة

 

ويأتي ذلك مع استثناء عدد من الأنشطة من مواعيد عمل المحلات، مثل البقالة والصيدليات والأفران وأسواق الخضار والفاكهة، حيث تعمل على مدار 24 ساعة لتلبية احتياجات المواطنين.

 

الالتزام بتطبيق المواعيد

 

وبين أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تتابع مع المحافظات الالتزام بتطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات في إجازة عيد الفطر 2022، مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا وسلامة المواطنين.

 

ولفت أن من بينها استمرار حظر الشيشة داخل المقاهي والمطاعم وفق تعليمات لجنة إدارة أزمة كورونا، ويمتد العمل بمواعيد فتح المحلات حتى الثانية صباحًا إلى نهاية إجازة عيد الفطر.