الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الملياردير الأمريكي «بيل غيتس» ينشر تصريحاً مثيراً حول «تويتر»

السبت 07/مايو/2022 - 07:12 ص
أصول مصر

نشر الملياردير الأمريكي بيل غيتس تصريحاً مثيراً حول موقع «تويتر»، موضحا إنه من غير الواضح ما إذا كانت عملية استحواذ منافسه إيلون ماسك على "تويتر"، من خلال صفقة تبلغ 44 مليار دولار، ستؤدي إلى تغيير إيجابي.

 

تفاقم مشاكل التطبيق

 

وقال، إن ذلك قد يؤدي في الواقع إلى تفاقم مشاكل التطبيق عندما يتعلق الأمر بالمعلومات المضللة، مضيفا: "يمكنه في الواقع أن يزيد الأمر سوءًا.. هذا ليس سجله الحافل، سجله الحافل مع تسلا وسبيس إكس مذهل للغاية من خلال تكوين فريق رائع من المهندسين وأخذ الأشخاص الذين عملوا في تلك المجالات وإظهارهم حقًا".

 

الاستهزاء من ماسك

 

وعانى "غيتس"، مؤخرًا من وابل من الاستهزاء من ماسك على "تويتر" بعد أن تم الكشف عن أنه يقوم ببيع أسهم "تسلا"، وضع ثقله في الصفقة خلال قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين التي تستضيفه صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal.

 

تغيير سياسات الإشراف الصارمة

 

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك تعهد بتغيير سياسات الإشراف الصارمة على المحتوى المطبقة في ظل القيادة الحالية لـ “تويتر" لإعادة التأكيد على حرية التعبير على المنصة.

وبين منتقدو الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" أن تواجده على "تويتر" الذي غالبًا ما يتسم بالمواجهة كدليل على أنه سيسمح بتداول المزيد من المحتوى المسيء والضار.