الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الآن رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2022.. تفاصيل

السبت 07/مايو/2022 - 04:26 م
شقق بنك الإسكان والتعمير
شقق بنك الإسكان والتعمير 2022

رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2022.. يطرح بنك الإسكان والتعمير العديد من الوحدات سكنية، داخل المدن الجديدة، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن شقق من بنك الإسكان والتعمير 2022، من المبادرة الرئاسية، التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به. 

وتستعرض «اصول مصر»، خلال السطور التالية، خطوات ورابط حجز شقق من بنك الإسكان والتعمير 2022، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. 

رابط حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2022

 

وفقا لوزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، يمكن للمواطن الراغب فى حجز وحدات صندوق الإسكان الاجتماعى، الحجز من خلال الرابط التالي: 

 https://www.hdb-egy.com/online_booking.

 

خطوات حجز شقق من بنك الإسكان والتعمير 2022

 

الخطوة الأولي: يقوم العميل الراغب في حجز شقة ضمن شقق من بنك الإسكان والتعمير 2021، بالتوجه إلى أحد مكاتب البريد المميكنة، لشراء كراسة الشروط.

الخطوة الثانية: يتم شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، وسداد قيمة المصروفات الإدارية.

الخطوة الثالثة: عقب شراء كراسة الشروط من أحد مكاتب البريد المميكنة، داخل المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، يتم سداد مقدم جدية الحجز.

الخطوة الرابعة: يقوم المتقدم للحجز بزيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من خلال الحساب الشخصي واختيار التقديم على وحدة سكنية وتحديد مشروع الإسكان الاجتماعي، ثم اختيار المساحة وفقا لكل مشروع.

الخطوة الخامسة: كتابة البيانات المطلوبة في طلب التقديم.

الخطوة السادسة: رفع الأوراق المطلوبة، وتأكيد الطلب وتظهر رسالة في النهاية بتأكيد الطلب، ويمكن خلال فترة الإعلان التعديل على هذه البيانات.

الخطوة السابعة: عقب الانتهاء من التقديم وإعلان أسماء المستوفين للشروط يتم البدء في سداد الأقساط ربع السنوية إذا كان تسليم المشروع بعد 3 سنوات.

اقرأ أيضاً

بسعر يبدأ من 3845 جنيهًا للمتر.. «المجتمعات» تطرح 3 قطع أراضٍ (سكنية وزراعية) بمدينة السادات

بعد دخوله التطبيق اليوم.. مستندات مطلوبة لتسجيل العقارات وأهم المعلومات حول قانون الشهر العقاري الجديد

الكشف عن موعد بدء العمل بقانون الشهر العقاري الجديد