حجم التعاملات الإلكترونية بالسوق المصرية ارتفع إلى أكثر من 6.4 تريليون جنيه فى 2022 مقابل 4.2 تريليون جنيه في

رخص البنوك الرقمية,المعاملات المالية الرقمية,البنوك الرقمية,البنك المركزى,بنك مصر,تطبيق انستا

  • يوم
  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
cop27
الأحد 3 يوليو 2022 - 03:37
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

«المركزي»: طرح رخص البنوك الرقمية خلال أسابيع

كشف رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، أنه من المقرر الإعلان عن طرح رخصة البنوك الرقمية بالسوق المحلية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتاً إلى تقدم 5 بنوك للحصول على رخصة بنك رقمي، أبرزها بنك مصر و4 بنوك أخرى عربية وخاصة.

إقرأ أيضاً.. «البنك المركزي»: ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي لـ11.9% خلال أبريل

إقرأ أيضاً.. شركة OPay: دعمنا الكامل لجهود البنك المركزي للوصول إلى مجتمع رقمي وقيادته لخطط الشمول المالي

حجم التعاملات الإلكترونية بالسوق المصرية ارتفع إلى أكثر من 6.4 تريليون جنيه فى 2022

وقال أبو النجا - خلال مؤتمر صحفي، إن حجم التعاملات الإلكترونية بالسوق المصرية ارتفع إلى أكثر من 6.4 تريليون جنيه فى 2022، مقابل 4.2 تريليون جنيه في 2020، كما أن إجمالي حجم التعاملات عبر تطبيق "انستاباي" للتحويل بين البنوك سجلت نحو ملياري جنيه بعدد معاملات بلغت 500 ألف معاملة منذ إطلاق التطبيق رسمياً في 22 مارس الماضي.

عدد نقاط البيع الإلكترونية في مصر بلغ نحو 800 ألف نقطة

وكشف نائب محافظ البنك المركزي، أن عدد نقاط البيع الإلكترونية في مصر بلغ نحو 800 ألف نقطة بيع إلكترونية، كما تخطت ماكينات الصراف الآلي 19 ألف ماكينة، لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة فى حجم المدفوعات الإلكترونية والدفع عبر وسائل الدفع الإلكترونية والهاتف المحمول، وذلك مع زيادة أعداد شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة.

أعداد الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية قفزت إلى 112 شركة

وأشار إلى أن أعداد الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية قفزت من شركتين خلال عام 2014؛ لتصل إلى 112 شركة خلال الوقت الراهن، لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة في حجم المدفوعات الإلكترونية والدفع عبر وسائل الدفع الإلكترونية والهاتف المحمول، وذلك مع زيادة اعداد شركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة ، حيث بلغت اعداد الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي المصري، المهندس إيهاب نصر، إن حجم التعاملات (التجارية) الإلكترونية ارتفع إلى 3.5 مليار جنيه، مقابل 800 مليون جنيه في 2020، وذلك بفعل جهود الدولة والبنك المركزى المصرى لدعم التحول الرقمى وشركات التكنولوجيا المالية.