الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

جودة الحياة والثروة العقارية.. ملفات على مائدة مؤتمر «اليوم العالمي لإدارة المرافق»

الجمعة 13/مايو/2022 - 08:37 م
المهندس محمد أبو
المهندس محمد أبو طالب

يعد ملف المرافق والخدمات أحد أهم الملفات التى تعمل عليها مختلف دول العالم لدورها فى تحقيق معدلات التنمية والتعمير المستهدفة كذلك رفع جودة الحياة والقيمة المضافة للثروة العقارية . 

محمد أبو طالب: اهتمام عالمي بتعظيم دور شركات الإدارة واطالب بالاحتفال سنوياً  باليوم العالمي للمرافق

وعلى هامش  مؤتمر الاحتفال باليوم العالمي لإدارة المرافق، أكد المهندس محمد أبو طالب - رئيس القطاع التجاري للشركة العربية للإدارة والخدمات وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لإدارة المرافق و التنظيم- على ضرورة الإهتمام باليوم العالمي لإدارة المرافق وتعريف الجميع بأهمية هذا اليوم ليصبح عيدا مستقبلا.

وتوجه "أبوطالب"  بالشكر لجميع العاملين في هذا المجال، على ما بذلوه من جهد خلال الفترة السابقة مؤكدا على أهمية قطاع الخدمات و المرافق و دور شركات إدارة المرافق والخدمات، في مصر والعالم.

 

 

وعقد مؤتمر الاحتفال باليوم العالمي لاداره المرافق تحت رعايه الجمعية المصرية لإدارةالمرافق EGYFMA و الجامعة الامريكية بمصر  AUCو بحضور المهندس شريف ماجد عضو الجمعية المصرية لإدارة المرافق و الخدمات، و المهندس أسامة عثمان رئيس الجمعية، والمهندسة نيفين القصبي مدير العمليات بشركة مراكز مصر، والدكتور خالد الصوفي رئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية للمواصفات والجودة، والمهندس شريف حسن المدير التنفيذي لشركة كولد ويل بانكر، والأستاذة إنجي حمدي مدير تطوير الأعمال بشركة كروم.

أسامة عثمان: نواجه نقص فى توفير التدريب اللازم للعاملين بمجال المرافق

و في سياق متصل، أشار المهندس أسامة عثمان - رئيس الجمعية المصرية لإدارة المرافق والتنظيم ، إلي وجود حلقات تواصل بين كل المؤسسات و الخبراء في مجال إدارة الخدمات و المرافق و كافة العاملين في المجال داعمين لبعضهم و هذا ما يميز المجال .

واشار إلي وجود نقص في مجال التدريب  للقاعدة العريضة من العاملين في قطاع إدارة المرافق ، وستهتم الجمعية المصرية لإدارة المرافق بذلك و ننتظر اقامة دورة تدريبية تمنح الحضور اساسيات إدارة المرافق و الادوات والتقنيات .

اطلاق دورات تدريبية بأسعار رمزية لرفع خبرات العاملين بالمجال 

وسيتم مراعاة ان تخصص الدورة التدريبية بأسعار معقولة ومتناول اليد حيث ان من يريد ان يطور من نفسه في هذا المجال يدفع قيمة كبيرة من الدولار حتى قبل الزيادة الأخيرة،  و اقل دورة تدريبية عالمية تصل سعرها إلي 70 الف جنيه و لكن هذه الدورة باسعار معقولة و بمستويات  احترافية. 

وأوضح دكتور خالد الصوفي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصفات والجودة- دور الهيئة الأساسي حيث انها تعتبر الجهة الوحيدة التي لها الحق لإعداد واصدار المواصفات القياسية المصرية و الترخيص بمنح علامة الجودة وشهادات المطابقة للمنتجات المصرية فى المجالات المختلفة.  

شهادات تكريم للمتدربين

وشهد المؤتمر، توزيع شهادات تكريم للمتدربين الذين حضروا التدريب الأول في مجال إدارة المرافق بالجامعة الأمريكية، و عبروا عن سعادتهم  بنجاح الدورة التدريبية .

كما شهد المؤتمر ايضا ندوة ترأسها إنجي حمدي مدير تطوير الأعمال بشركة كروم للمناقشة عن التحديات التي تواجه هذا المجال في مصر، ومناقشة وإيجاد حلول لتلك العقبات وايضا دور الجمعية في هذا الامر.

كما كرمت الجمعية المصرية لإدارة المرافق والتنظيم، محمد مصطفي فرد الأمن المعتدى عليه بكمباوند المعادي وتم منحه العضوية الشرفية في الجمعية بالإضافة إلى شهادة تقدير، لتفانيه في أداء مهامه.