السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

«المركزي للإحصاء»: قطاع التشييد والبناء يشهد انخفاضًا في معدلات البطالة

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:35 ص
أصول مصر

أعلن طاهر صالح، رئيس قطاع الإحصاءات السكانية والتعداد بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الكثير من القطاعات شهدت انخفاضاً فيها نسبة البطالة، خاصة قطاع التشييد والبناء.

مصر تشهد انخفاضاً تدريجياً في معدلات البطالة   وأضاف في مداخلة تليفزيونية، أن مصر تشهد انخفاضاً تدريجياً في معدلات البطالة، مضيفاً أن قطاعات التشييد والبناء والصناعات التحويلية شهدت معدلات إقبالاً من المشتغلين، وفي هذا الربع من العام الحالي استقرت نسب البطالة في الريف رغم جائحة كورونا.

إقرأ أيضاً.. «المركزي للإحصاء»: ارتفاع قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر لـ448.6 مليون دولار

إقرأ أيضاً.. المركزي للإحصاء: 37.5 مليون دولار زيادة بواردات مصر من النحاس فى شهر واحد

رغم الرقمنة والتحول الرقمي إلا أن هناك نسب بطالة في القطاع لأن الخريجين لا يواكبون متطلبات سوق العمل   وقال رئيس قطاع الإحصاءات السكانية والتعدد بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن ظاهرة البطالة في مصر ظهرت بين الشباب والمتعلمين، ورغم الرقمنة والتحول الرقمي إلا أن هناك نسب بطالة في هذا الجانب، لأن الخريجين لا يواكبون متطلبات سوق العمل، خاصة أن الرقمنة والتخصصات الحديثة، هي أبرز قطاعات سوق العمل.

خريجي كليات التجارة والحقوق والأداب يشكلون أعلى نسب بين خريجي بين الكليات   وأضاف أن خريجي كليات التجارة والحقوق والأداب، يشكلون أعلى نسب بين خريجي بين الكليات، والأقل حصولاً على الوظائف، ويعاني نسبة كبيرة من الطلاب من عدم وجود فرص عمل لهم بعد التخرج، أكد أهمية تأهيل الطلاب فى التخصصات الجديدة لمواكبة سوق العمل.

إقرأ أيضاً.. "المركزي للإحصاء" ينشر قائمة أهم الصادرات المصرية من السلع الزراعية في أكتوبر الماضي

قطاعات التشييد والبناء والصناعات التحويلية

مضيفاً أن قطاعات التشييد والبناء والصناعات التحويلية شهدت معدلات إقبال من المشتغلين، وفي هذا الربع من العام الحالي استقرت نسب البطالة في الريف رغم جائحة كورونا.

إقرأ أيضاً.. المركزي للإحصاء: 29.4% انخفاض قيمة العجز في الميزان التجاري فبراير 2022

إقرأ أيضاً.. «المركزي للإحصاء»: معدل البطالة 7.2% خلال الربع الأول من عام 2022

إقرأ أيضاً.. «المركزي للإحصاء»: 7.7% زيادة في إيداعات صندوق التوفير عام 2020/2021