الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

طارق عامر: سياسات «المركزي» مرنة.. وهدفنا جعل الجنيه هو الرابح على المدى المتوسط

الأربعاء 18/مايو/2022 - 02:11 م
طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي أنه تم إصدار شهادة الـ 18% خلال الفترة الماضية لمنح قيمة مضافة لمدخرات الأفراد خاصة وأن هناك العديد من الأسر المصرية تعيش وتعتمد على هذه المدخرات.

أوضح محافظ البنك المركزي خلال  كلمته أمام المؤتمر المصرفي العربي الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية  يستهدف أن يكون حائز الجنيه هو الرابح على المدى المتوسط مشيرا إلى أن سياسات المركزي تجاه سوق الصرف مرنة وتتلائم مع كافة التغيرات الدولية.

أضاف طارق عامر، أن المركزي قام بتصحيح سعر الصرف بسبب بدء الصراع في شرق أوروبا في مارس ونتيجة لذلك زادت إيرادات النقد الأجنبي، مؤكدا على أن لقطاع المصرفي المصري آخر مؤسسة يكون لديها مشكلات.

وانعقد اليوم المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 بعنوان "تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية" تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، والشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي ويحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، ومحمد الإتربى، نائب اتحاد المصارف العربية ورئيس بنك مصر ومحمود محيي الدين الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في أمريكا، عدد من رؤساء البنوك ورؤساء القطاعات المختلفة.

إقرأ أيضا:

طارق عامر: إجراءات مصر الماضية حمت الاقتصاد المصري من تداعيات كورونا