الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

عباس: بدء تسليم الابراج بـ"الاعمال المركزية" يوليو المقبل..والوزارات استلمت مقارها بالحي الحكومي 

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 02:44 م
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن العاصمة الإدارية مشروع قومى تم البدء فيه آواخر عام 2016  قد اصبحت الان واقع لمدينة ذكية متكاملة ومستدامة، مشيراً الى ان من ضمن الاهداف الاساسية للمشروع نقل تكنولوجيا الانشاء وأحدث التقنيات ولا يتوقف الامر على التكنولوجيا فقط بل البنية الأساسية والمرافق يتم تنفيذها بأحدث المعايير .

جاء ذلك  خلال  الحلقة النقاشية "العاصمة الإدارية ومستقبل المدن الجديدة" بحضور  الدكتور  باسم كليلة رئيس شركة اكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض، والمهندس أحمد العتال رئيس مجلس إدارة العتال القابضة. 

اقرأ ايضا:

جولة تفقدية لمسئولي "الإسكان" بالمشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة 15مايو  

واوضح انه جاري الانتهاء من منطقة البنوك والتي تحتوي على 20 بنك تحت الانشاء، كما يتواجد بالعاصمة حي للسفارات وتم الانتهاء من بناء مقار سفارات الدول الافريقية كما استلمت جميع الوزارات مقارها بالحي الحكومي .  

عملية نقل الوزارات ستتم تدريجياً.. وزارة الاسكان تعمل بخطة متكاملة لتصدير العقارات 

 

وأضاف أن بداية من يوليو الجاري سيتم البدء فى تسليم الابراج بمنطقة الاعمال المركزية تباعاً والتى تضم  حوالي 20 برج منهم البرج الايقوني .

واشار الى ان الوزارة تستهدف تسويق الابراج بمنطقة الاعمال المركزية الى الشركات متعددة الجنسيات . 

ولفت الى ان عملية نقل الوزارات الى الحي الحكومي من المقرر ان تتم تدريجياً  وستسهم عملية النقل فى عودة القاهرة الى رونقها الثقافي والسياحي مرة اخري مع جهود الدولة الحالية فى عملية تطوير القاهرة الكبري.   أما عن تصدير العقار فقال المهندس خالد عباس أن مصر من الاسواق الواعدة للاستثمار، حيث تتميز بأمن واستقرار وبنية تحتية جيدة وهناك طلبات من شركات اجنبية وعربية للاستثمار فى مصر، مشيرا إلي أن وزارة الاسكان تعمل بخطة متكاملة  لتصدير العقارات وتركز على عملية الترويج والتسويق لها عبر المشاركة  في المعارض الدولية.