الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

طرق الاستعلام عن نتيجة الصف الاول الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس 

الأحد 29/مايو/2022 - 02:17 م
نتيجة أولى ثانوى
نتيجة أولى ثانوى

أتاحت وزارة التربية والتعليم رابطا للحصول على نتيجة أولى ثانوي نهاية العام الدراسي لعام 2022 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم حيث يبحث الكثير من الطلاب و أولياء الأمور عن نتيجة الصف الاول الثانوي 2022 بالرقم القومي ورقم الجلوس ورقم الكود و ذلك بعد أدائهم امتحانات إتمام الفصل الدراسي الثاني.

و من خلال هذا الرابط؛https://eduserv.cairo.gov.eg/Home/Index يجري الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي بكل سهولة من المنزل دون الحاجة للذهاب للمدرسة لمعرفة النتيجة لكي يتعرف من خلاله الطالب على النتائج كل عام بشكل الكتروني ، وايضا قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوضع رابط النتيجة لجميع الطلاب في مصر.

و تستعرض أصول مصر خلال هذا التقرير خطوات الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي 2022 برقم الجلوس و تقديرات الدرجات و موعد ظهور النتيجة

خطوات الاستعلام عن نتيجه اولى ثانوي 2022 الترم الثاني :

1-الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابطhttps://eduserv.cairo.gov.eg/Home/Index

2- النقر على أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب.

3- تحديد الصف الدراسي المقيد به الطالب والفصل الدراسي للعام و وكتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام كاملة- 

4- وضع رقم جلوس الطالب ثم الضغط على زر الاستعلام للتعرف على نتيجة الطالب.

و كانت نتيجة أولى ثانوى الترم الأول في شكل تقديرات و ليس درجات كالاتي:

-    من 85: 100 ممتاز.

-    من 65 لأقل من 85 جيد جدًا.

-    من 50 لأقل من 65 جيد.

-    أقل من 50 ضعيف.

و أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المدارس احتفظت بـ نتيجة أولى ثانوي الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات حتى يتمكنوا من استخدامها في إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم ورقم الجلوس الفصل الدراسي الثاني بالدرجات.

موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي 2022 الترم الثاني

 

و قد شكلت المدارس لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وتعلن النتيجة بعد تجميع نتيجة الامتحان الإلكتروني والورقي، ويتوقع الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات الصف الأول الثانوي 2022 نهاية الشهر الجاري، كل فصل نتيجته تمثل 50% من الدرجة النهائية للعام الدراسي، بحسب بيان من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

و الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية التي أجريت للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021-2022.

إقرأ أيضا:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2022 بالاسم ورقم الجلوس