الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بالتفاصيل.. طاجيكستان والسعودية توقعان 5 مذكرات تفاهم واتفاقيات اقتصادية

الإثنين 30/مايو/2022 - 03:07 ص
أصول مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في الغرفة التجارية بمكة المكرمة عن  توقيع 5 مذكرات تفاهم واتفاقيات اقتصادية بين قطاعي الأعمال السعودي والطاجيكية.

تنمية البيئة الاستثمارية

وأوضح الجانبان أنهما يهدفان إلى تنمية البيئة الاستثمارية، وتنمية الاستثمارات السياحية وإطلاق مشاريع متنوعة، فضلا عن تعزيز التبادل التجاري، وسُبل التعاون المشترك.

هذا بجانب تحديد نقاط الالتقاء لبحث الفرص الاستثمارية خاصة في قطاع السياحة، وتعظيم الشراكات في هذا الجانب.

تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية

من جهته قال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، إن الغرفة تعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الصديقة والشقيقة من خلال استضافة الفعاليات والوفود الخارجية.

وأشار إلى أن الغرفة تهتم بدعم رفع نسب التبادل التجاري مع الشركاء، وقد شهدت في هذا الصدد العديد من الاتفاقيات ومنها توقيع الاتفاقيات مع الجانب الطاجاكستاني.

الفرص الاستثمارية المتميزة

وأشار إلى أن طاجيكستان لديها العديد من الفرص الاستثمارية المتميزة، تدعمها الرغبة في جذب المستثمرين، فضلا عن الفرص الكبيرة التي تزخر بها المملكة.

من جانبه أكد السفير الطاجيكي لدى المملكة أن غرفة مكة المكرمة، باستضافتها لهذا الملتقى المهم لرجال الأعمال الطاجيك مع رصفائهم السعوديين، فيما منحت فرصة للجانبين لاستكشاف الفرص هنا وهناك من خلال اللقاء المباشر، حيث جرى التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الشركات.

اقرأ أيضا

العاصمة السعودية تحتضن منتدى المنافسة العربي الرابع العام المقبل

55 ألف أسرة سعودية تستفيد من برنامج «سكني» الحكومي