الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

قبل الموقعة بساعات.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي 

الإثنين 30/مايو/2022 - 07:20 ص
أصول مصر

يصطدم النادي الأهلي المصري مع نظيره المغربي فريق الوداد، وذلك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس اليوم الإثنين.

موعد مباراة الأهلى والوداد المغربى  

وستقام مباراة الأهلى والوداد المغربى فى التاسعة مساء الإثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بعدما نجح الأهلي فى التأهل للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالى، بعد الحصول على اللقب الموسمين الماضيين.

وخطف الأهلى تذكرة التأهل إلى نهائي دوري أبطال على حساب وفاق سطيف الجزائري، بعد الفوز فى القاهرة (4-0)، والتعادل فى الجزائر (2-2) بالدور نصف النهائي، في لقاء نجح المارد الأحمر في فرض سيطرته عليه.

 

تاريخ المواجهات بين الأهلي والوداد المغربي

وتقابل الأهلي والوداد المغربي الأثارة والمتعة، في 10 مباريات قبل نهائي المقبل، فيما تعتبر هذه المرة الثانية التي يلتقي بها الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد نسخة عام 2017 والتي توجه بها الفريق المغربي.

وخلال المواجهات نجح المارد الأحمر بالفوز في 4 مباريات، بينما خسر في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، وكان 5 مباريات منها في مصر والأخرى في المغرب.

 

اقرأ أيضا:

مدير صندوق تطوير العشوائيات يكشف فاتورة القضاء على السكن غير الآمن

 

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع 1.16% في بداية التعاملات

في 2011 تقابل الفريقان في مجموعات دوري أبطال أفريقيا وحسم التعادل نتيجة مباراة القاهرة 3مقابل3، كذلك في الدار البيضاء بنتيجة 1/1، وفي 2016 تجدد الموعد في مجموعات دوري أبطال أفريقيا وانتهى اللقاء الذي كان على أرض القاهرة بالتعادل السلبي وفاز الأهلي في الدار البيضاء بهدف لرامي ربيعة.

كما واجه الأهلي الوداد خلال 4 مرات، في 2017  بواقع مرتين في المجموعات وفاز كل فريق بملعبه بهدفين نظيفين، وفي الدور النهائي تعادل الأهلي في برج العرب 1 مقابل 1 فيما خسر في الدار البيضاء برأسية وليد الكرتي وتُوج الفريق المغربي باللقب.

 

اقرأ أيضا:

من أفخم الفنادق.. وزير قطاع الأعمال يكشف تفاصيل طرح 8 فنادق للاستثمار الأجنبي

 

رئيس لجنة الموازنة بالنواب يكشف عن معدلات التضخم خلال الأشهر الماضية

 

كما تقابل الفريقان ونجح الأهلي في الفوز ذهابًا إياباً، بنتيجة هدفين دون رد في الدار البيضاء و 3 أهداف مقابل هدف واحد في مصر في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا

ويصطدم الفريقين اليوم الاثنين على أرض المنافس للفريق المصري حيث كان كاف قد أعلن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021-2022، الذي سيجمع الأهلي والوداد المغربي.