السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

«ميسي» يتلاعب بالإيطاليين ويخطف كأس «فيناليسما» 2022 ببراعة ( فيديو وصور)

الخميس 02/يونيو/2022 - 12:34 ص
أصول مصر

كعادته تألق ليونيل ميسي واستطاع خطف كأس «فيناليسما» 2022 من الإيطاليين، تلك البطولة التي أتت إلينا من بعيد لتجمع  بين بطلي قارتي أمريكا الجنوبية الأرجنتين، وبطل قارة أوروبا إيطاليا.

بعد قرابة 40 عامًا

وتوقفت تلك البطولة حيث تم إحياءها من جديد بعد قرابة 40 عامًا، فيما حقق منتخب الأرجنتين الفوز بثلاثية على نظيره الإيطالي على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تألق غير عادي

واستطاع "البرغوث" ميسي في الدقيقة 28 أن يمرر كرة رائعة للأوتارو مارتينيز الذى سجل الهدف الأول في المباراة، وفي الدقيقة 46 من المباراة، أخذها دي ماريا، الذي سجل الهدف الثانى.

كما استطاع  ديبالا تسجيل الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة أيضا من " ليونيل ميسي" فى الدقيقة 94، لينتهي مشوار جورجيو كيليني باعتزاله اللعب دوليًا بعد 117 مباراة.

يشار إلى أن الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا كان قد أعلن عن تشكيلة منتخبه التي سيخوض بها المباراة لبطولة كأس الأبطال بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

وضم التشكيل الذي أعلنه المدرب مانشيني كالتالي:

جاء في حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما جاء في خط الدفاع: إيمرسون وبونوتشي وجورجيو كيليني ودي لورينزو. جاء في خط الوسط: باريلا وجورجينهو وبيسينا. جاء في خط الهجوم: راسبادوري وبيلوتي وبيرناديسكي.

قائمة البدلاء 

- بوليتانو - اتشيربي - كريستانتي - سكاماكا - لورينزو بيليجريني - باستوني - أليسو كرانيو - ميريت  - سبيناتزولا - لوكاتيلي - لاتزاري - فلورينزي

أما تشكيل منتخب الأرجنتين جاء على النحو التالي:

جاء في حراسة المرمى:  مارتينيز. جاء في خط الدفاع:  خوان فويث، روميرو، أوتاميندي، أكونيا. جاء في خط الوسط:  دي بول، رودريجز، لو سيلسو جاء في خط الهجوم:  ميسي، لاوتارو مارتينيز، دي ماريا.