الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ارتفاع حاد فى وتيرة تقليص شركات التكنولوجيا الأمريكية عدد موظفيها

الجمعة 03/يونيو/2022 - 01:20 ص
أصول مصر

ارتفعت وتيرة تخلى شركات التكنولوجيا الأمريكية عن موظفيها خلال الشهر الماضي، بما يقارب 9 أضعاف العدد المسجل في أول أربعة أشهر من العام الجارى، وذلك بفعل تسارع التضخم وتباطؤ الطلب.

قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة ألغى 4044 وظيفة في مايو الماضي

وأعلنت شركة تشالنجر وجراي وكريسماس للتوظيف، أن قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة ألغى 4044 وظيفة في مايو الماضي، مقابل 459 وظيفة خلال الفترة بين يناير وأبريل، ويعتبر هذا المستوى هو الأعلى منذ ديسمبر 2020، حينما قللت شركات التكنولوجيا الأمريكية بنحو 5253 وظيفة.

إقرأ أيضاً.. "سويفل" تبدأ خطة للتخلى عن ثلث موظفيها وتحقيق الربحية خلال 2023

ويأتى الصعود في عمليات خفض عدد الوظائف في قطاع التكنولوجيا، رغم هبوط عمليات التسريح الإجمالية للعمال في الولايات المتحدة بنسبة 14.7% في مايو، مقارنة بالشهر السابق له، بفضل الطلب القوي حالياً في سوق العمل.

وبدأت العديد من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، والتي شهدت نموًا حادًا في عام 2020، خاصة في قطاعات العقارات والمالية والتوصيل، في مواجهة حالة من التباطؤ، بالإضافة إلى مخاوف التضخم ومعدلات الفائدة المرتفعة، وهو ما أجبرها على هيكلة القوى العاملة لديها لخفض التكاليف.

لايل برينارد: التضخم يعتبر التحدي الأكبر الذي يواجه البنك المركزي الأمريكي

من جنبها قالت نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد، إن التضخم يعتبر التحدي الأكبر الذي يواجه البنك المركزي الأمريكي، مشيرة إلى أنها تدعم رفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، عبر عدة اجتماعات حال عدم تراجع معدل التضخم.

وذكرت خلال مقابلة مع شبكة سي إن بي سي، أن توقعات الأسواق تظهر رفع الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعي يونيو ويوليو، واعتبرت المعدل مناسبًا نظرًا للبيانات الاقتصادية المتوفرة في الفترة الحالية.

الاحتياطي الفيدرالي قد يلجأ إلى رفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية عبر عدة اجتماعات

وأوضحت أن الاحتياطي الفيدرالي قد يلجأ إلى رفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية عبر عدة اجتماعات، إذا لم يظهر التضخم إشارات على التباطؤ، بجانب هدوء معدلات الطلب.

وأشارت عضو الاحتياطي الفيدرالي، إلى أن المناقشات خلال سبتمبر المقبل ستقتصر على حجم رفع الفائدة، سواء بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس، ولن يكون النقاش بشأن رفع الفائدة أم لا.