الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

رئيس جمعية مستثمري مرسى علم: 10 فنادق بالمدينة بدأت التحول للطاقة الخضراء

السبت 18/يونيو/2022 - 10:19 م
أصول مصر

قال طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، إن نسب الإشغال بفنادق المدينة تتراوح حالياً بين 60 إلى70%، مشيراً إلى أن نحو 80% منها (بولندا، وألمانيا، فرنسا، وإيطاليا، والتشيك)، وأوضح أن نحو 20% من إجمالى الإشغالات تأتي من بولندا.

عدد الطائرات التي تأتي إلى المدينة أسبوعياً تصل إلى نحو 115 طائرة

وأشار طارق شلبي، رئيس جمعية مستثمري مرسي علم، إلى أن عدد الطائرات التي تأتي إلى المدينة أسبوعياً تصل إلى نحو 115 طائرة، وتوقع ارتفاع العدد خلال الأسابيع القادمة مع زيادة أعداد السائحين من السوق الإيطالية.

10 فنادق من فنادق المدينة البالغ عددها 75 فندقاً بدأت في التحول إلي الطاقة الخضراء

وقال “شلبي” إن نحو 10 فنادق من فنادق المدينة البالغ عددها 75 فندقاً، بدأت في التحول إلي الطاقة الخضراء، وبدأت في استخدام اللمبات الليد الموفرة، أو السخانات الشمسية، مشيراً إلي أن هذا التوجه يأتي في إطار اتجاه الدولة للتحول إلي الطاقة النظيفة، والتي تعد من عوامل جذب السائح عالي الإنفاق .

إقرأ أيضاً.. مرسى علم والعين السخنة تستحوذان على اهتمام عربي بسوق السياحة والسفر بدبي

ولفت إلى أن الفنادق في اجتماعها مع مستشار وزير السياحة للتنمية المستدامة، نشوي طلعت، في مايو الماضي، اتفقت معها على الخطوات اللازمة للتحول إلى الطاقة الخضراء، وأهمية هذا التحول، مشيراً إلي أن أعضاء الجمعية من المنتظر أن يلتقون خلال الشهر القادم مع مستشار الوزير لمتابعة خطوات التحول.

إقرأ أيضاً.. 20 رحلة طيران دولية تحط الرحال في مطار مرسى علم الدولى

وكانت مستشار الوزير على هامش الاجتماع الـ ٤٨ للجنة الإقليمية للشرق الأوسط، التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والذي أقيم في مارس الماضي قد التقت مع القائمين على برنامج "التمويل الأخضر لصناعة الضيافة وقطاع الفنادق في مصر" والذى تموله مؤسسة التمويل الدولية، ويهدف إلي تأهيل الفنادق الخضراء، وتعزيز وتمويل التحولات الخضراء.

الحصول على شهادات بيئية والتحول إلى مصادر طاقة مستدامة

وأكدت مستشار وزير السياحة والآثار للسياحة المستدامة، أن المؤسسة أبدت استعدادها التام للتعاون مع الفنادق المصرية التي تسعي إلى الحصول على شهادات بيئية والتحول إلى مصادر طاقة مستدامة.