الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خالد عباس: الحركة السريعة والتواكب مع كل المشاكل هوما يميز القطاع العقاري المصري 

الأحد 19/يونيو/2022 - 01:01 م
خالد عباس نائب وزير
خالد عباس نائب وزير الإسكان

قال خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن ما يميز القطاع العقاري المصري هو  الحركة السريعة  و التواكب مع كل المشاكل التى تقابلها، حيث أنه خلال السنين السابقة واجهنا الكثير من التحديات بدأت بازمة جائحة كورونا وتخطيناها بكفاءة ومن ثم جاءت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية ، ولكن القطاع العقارى منذ ان بدء وهو معتاد على هذه التحديات. 

واضاف " عباس "  ، أن السوق العقاري المصري سوق قوى وواعد، و لدينا أكثر من ميزة منها الزيادة السكنية وهذا يمثل تحدى لنا كدولة لتوفير خدمات و لقطاع العقار ليوفر سكن له .

وتابع ، ان القطاع  العقارى  يمثل ٢٠ % من الدخل القومى  وله فائدة كبيرة  فى توفير فرص العمل ، فى كل انحاء الجمهورية  وليس فقط فى  العاصمة الإدارية الجديدة ، وذلك لأن هناك العديد من المدن  الجديدة فى اماكن مختلفة  مثل الصعيد وغيرها ، ولايجب على المواطن التنقل من مكان الى اخر او الذهاب الى القاهرة حتى يحصل على فرصة عمل .

  واكمل ، أن مجال تطوير العقار مجال مهم للغاية وله دور كبير على مستوى العالم  ،  واصبح لمصر دور متطور به  و نأمل  ان يكبر هذا الدور  ، لان مجال تطوير العقار   سيساعد الدولة و المطوريين على التنمية ،  مؤكدا أن هناك تعاون دائم بين الدولة والمطوريين .

وفيما يخص التمويل العقاري، أشار خالد عباس، إلى أن القطاع العقاري شهد طفرات غير مسبوقة موضحا أن التمويل العقاري في مصر بلغ عام 2014 حوالي 230 مليون جنيه بينما بلغ في عام 2022 أكثر مليار جنيه.

إقرأ أيضا:وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 465 عمارة سكنية جديدة..وطرح 307 أخرى بـ"سكن لكل المصريين" في 15 مايو