السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم وزارة الصحة: نستهدف "صفر إصابات" بكورونا وحملات التطعيم مستمرة

الإثنين 20/يونيو/2022 - 01:02 ص
أصول مصر

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إن الجهات المختصة بالوزارة تواصل حملات التطعيم بلقاحات كورونا، ودعا المواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف الوصول إلى صفر "احتياج للمستشفيات"، وكذلك الوصول إلى "صفر وفيات" بفيروس كورونا.

معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا فى مصر فى أدنى مستوياتها فى الفترة الحالية

وأوضح عبد الغفار، فى مداخلة تليفزيونية، أن معدلات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا فى مصر فى أدنى مستوياتها فى الفترة الحالية، مضيفاً: نستهدف الوصول إلى نسب 100% من التطعيم بلقاحات كورونا، وقال إن من حصلوا على التطعيم الكامل بلقاحات كورنا فى مصر يتجاوزون 36 مليون مواطن، والوزارة مستمرة فى حملات طرق الأبواب".

كما أوضح أن الدولة تحذر دائما من فيروس كورونا، خاصة أنه لا يزال موجودا، وتشرع الوزارة فى تطعيم كل المواطنين باللقاحات المختلفة والآمنة.

الإصابات الموجودة حالياً فى ملمتحور "أوميكرون"، وليس هناك أى إصابات بمتحور آخر فى مصر

وفى وقت سابق قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن الإصابات الموجودة حالياً فى ملمتحور "أوميكرون"، وليس هناك أى إصابات بمتحور آخر فى مصر، مشيراً إلى أن مصر تتعامل مع الإستراتيجية العالمية “صفر وفيات لكورونا” وصفر احتياج للمستشفيات، وليس صفر إصابات، لأن الكورونا لم تنته".

وتابع: "أدوية كورونا متاحة بشكل مجانى داخل المستشفيات، وحتى هذه اللحظة ليس لدينا ما يدفع لمنح اللقاحات للأطفال الرضع".

إقرأ أيضاً.. الصحة تطمئن المواطنين بشأن فيروس جدرى القرود.. اعرف التفاصيل