الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تعرف على الرخصة الذهبية التى ستُمنح للشركات السعودية فى مصر

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 07:21 ص
أصول مصر

أعلن المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة ستقوم بمنح الرخصة الذهبية للشركات السعودية التي تؤسس لإقامة مشروعات إستراتيجية أو قومية فى مصر، فما هى الرخصة الذهبية التى ستمنح للشركات السعودية..

إقرأ أيضاً.. الرئيس التنفيذى لـ "العامة للاستثمار": تسهيل جميع إجراءات حصول الشركات السعودية على الأراضى

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه فى وقت سابق بإنشاء وحدة بالهيئة للرخصة الذهبية للشركات، مشيراً إلى أن المادة 20 من قانون الاستثمار تتيح منح الشركات رخصة ذهبية، وهي رخصة واحدة تصدر من مجلس الوزراء، وتشمل تراخيص بناء وتشغيل، وتُغنى عن أي إجراء آخر، بما يعزز جاذبية السوق المحلية الاستثمارية.

الرخصة الذهبية تُعد موافقة واحدة من مجلس الوزراء لإقامة مشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك ترخيص البناء والعقارات دون الحاجة لأي إجراء آخر

وأضاف المستشار محمد عبد الوهاب، أن الرخصة الذهبية تُعد موافقة واحدة من مجلس الوزراء لإقامة مشروع وتشغيله وإدارته، بما في ذلك ترخيص البناء والعقارات، دون الحاجة لأي إجراء آخر، فالشركات تؤسس بغرض مشروعات إستراتيجية تهدف للتنمية والمشروعات المشتركة بين القطاع الخاص والعام، وأنشطة مرافق عامة والطاقة والبنية التحتية، وهناك شروط تتم مراجعتها ويتم عرضها على رئيس الوزراء لاستصدار الموافقة.

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يصدر قرار بــ التزام المطورين بإدارة مشروعتهم و القيام بأعمال اتحاد الشاغلين للحفاظ على أصول المشترين (مستند)

إقرأ أيضاً.. باستثمارات مليار جنيه.. تعاون بين حلواني إخوان و"أقوات" لتشغيل مطاعم "البيك" في مصر

إقرأ أيضاً.. بالمستندات ..... قرار رئيس الوزراء بشأن ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى