الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

التخلف عن سداد الإيجارات يهدد أكثر من 8 مليون أمريكي بالطرد

الجمعة 24/يونيو/2022 - 10:31 م
أصول مصر

تأخرت نسبة 15% من المستأجرين الأمريكيين عن سداد مدفوعاتهم الإيجارية، بحسب بيانات مكتب الاحصائيات الامريكي، ومن المتوقع أن يزداد الوضع سوءا الصيف الجاري مع حلول مواعيد استحقاق الكثير من الإيجارات وإقبال الملاك على زيادة الأسعار.

يشكل المتخلفون عن سداد المستحقات الإيجارية نحو 8.4 مليون أمريكي ممن كانوا يواجهون صعوبات في سداد الإيجارات الشهرية خلال فترة المسح من 1 إلى 13 يونيه.

حصة المتخلفين عن سداد المستحقات الإيجارية ضمت بشكل واضح الأمريكيين ذوات البشرة السمراء– ربعهم متخلفون – وكذا الأشخاص في الفئة العمرية من 40 إلى 54 عاما، وهي الفئة التي تتسم بأنها عند ذروة توليد الدخل.

 

وأضاف مكتب الإحصائيات تساؤلات جديدة بخصوص القيمة الإيجارية إلى المسح الذي شمل الأسر خلال الشهر الجاري، تماما في الوقت المناسب لبدء  ذروة موسم تجديد عقود الإيجار.

وهناك ما يزيد عن 60 مليون أسرة تعيش في منازل مستأجرة، بمن فيهم الكثيريون ممن يعيشون بعقود سنوية مما جعلهم أقل شعورا بارتفاعات الإيجارات خلال ذات الفترة من العام الماضي، لكن هذا الوضع بسبيله إلى الزوال.

وتقول نحو 3.5 مليون أسرة إنها من المرجح أن تغادر المنازل التي تعيش فيها خلال الشهرين القادمين بسبب الطرد من قبل الملاك.

وفي مدن تمتد من أطلنطا إلى نيويورك، هناك بالفعل دليل على ضغوط يعاني منها المستأجرون.

وخلال الأشهر ال12 الماضية، زادت القيمة الإيجارية بما لا يقل عن 250 دولار شهريا على 6.7 مليون أسرة، بحسب المسح.

وبحسب نصف  الأسر تقريبا التي لديها أطفال والتي تستفيد من برامج تغذية مدرسية مجانية أو مخفضة السعر، بات من المرجح جدا طردهم من منازلهم خلال الأشهر القليلة القادمة.