الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

إليك.. رابط وخطوات حجز الأراضي من بنك الإسكان والتعمير 2022| المدن الجديدة

السبت 25/يونيو/2022 - 09:09 م
أراضي بنك الإسكان
أراضي بنك الإسكان والتعمير

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة فى بنك الإسكان والتعمير، عن طرح 1760 قطعة أرض، بمحور الإسكان المتوسط، كمرحلة أولى، داخل عدد من المدن الجديدة، على أن يكون التخصيص بأسبقية الحجز «أون لاين»، على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

ويشمل المدن التالية: «الفيوم الجديدة، بنى سويف الجديدة، المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة». 

في إطار ما تقدمه مجلة أصول مصر للقراء على مدار الساعة، تستعرض لكم الرابط الرسمي وخطوات حجز الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة.

موعد التقديم لحجز أراضي بنك الإسكان والتعمير

وفقاً لكراسة الشروط الصادرة عن وزارة الإسكان والمرافق، وبنك الإسكان والتعمير، فأنه يستمر حجز الأراضي المطروحة بالمدن الجديدة، حتى يوم الخميس الموافق 21 /7 /2022.

خطوات حجز أراضي بالمدن الجديدة

أولاً: تسجيل الدخول على الموقع الالكتروني الخاص ببنك الإسكان والتعمير من هنا.

ثانياً: يمكن استعراض كراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للبنك، ومن ثم يمكن طباعتها، بدون تسجيل كلمة المرور.

ثالثاً: يتيح الموقع الإلكتروني للبنك، إمكانية استعراض خطوات الحجز «فيديو / مكتوبة».

رابعاً: في حالة عدم وجود حساب حالي للمتقدم على الموقع، يقوم المتقدم بإنشاء حساب جديد، من خلال اختيار كلمة «تسجيل مستخدم جديد».

خامساً: على المتقدم تسجيل الرقم القومي الخاص به، وإدخال رقم موبايل غير مستخدم في حجز أراضي من قبل، وتحميل صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة، والبريد الإلكتروني. 

سادساً: سيتم إرسال رسالة بكلمة مرور موقتة «افتراضية»، لمدة 5 دقائق عن طريق كل من SMS والإيميل.

سابعاً: يتم استخدام كلمة المرور المؤقتة في إنشاء كلمة سر دائمة، والتى يجب أن تتكون من 8 أحرف إنجليزية على الأقل، وتحتوي على حرف كبير ورقم، بالإضافة إلى أحد الرموز الخاصة. 

ثامناً: يتم الدخول على الموقع مرة أخرى، من خلال الضغط على الدخول «مستخدم حالي»، وتسجيل الرقم القومي، وكلمة المرور.

تاسعاً: الضغط على مفتاح «أرغب في التقدم»، ثم «استخراج رقم الاستمارة»، سوف تظهر شاشة لمراجعة البيانات الأساسية، وتعديلها حسب الحاجة.

عاشراً: عقب الانتهاء من مراجعة البيانات يقوم العميل بالضغط على كلمة تأكيد، ليظهر رقم الاستمارة على الشاشة، وهوالرقم الذي سيتم استخدامه كرقم حساب تحويل جميع المبالغ المالية، كما يمكن طباعة الاستمارة بعد ذلك.

وأخيراً: عند سداد مقدم الحجز، سيتم إرسال رسالة SMS، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 72 ساعة، بما يعادل 3 أيام عمل من القيام، بتحويل المبلغ لينك التعمير والإسكان.

اقرأ أيضاً

الآن.. خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الإجتماعي 2022 بالرقم القومي والخط الساخن