الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التموين تطرح لحوم ضاني في المجمعات والمنافذ التابعة لها

الأحد 26/يونيو/2022 - 01:44 م
لحوم ضاني في المجمعات
لحوم ضاني في المجمعات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أنه سيتم طرح اللحوم الضاني بسعر 130 جنيها في المجمعات والمنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية .

وأضاف أن الوزارة قامت بتجهيز 39 شادرا تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في مختلف المحافظات لبيع الخراف الحية موضحا أن سعر كليو الخروف الحي 90 جنيها. وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الوزارة للاعلان عن استعدادات العيد  أنه سيتم طرح 6320 رأس عجول حية منها 5420 رأس في مجزر توشكي ونحو 900 رأس في مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وأضاف  أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الأوقاف لتوريد 800 طن لتوفير الصكوك لدعم الأسر وكما تم الاتفاق على طرح 1800 طن لحوم أضاحي سيستفيد منها ما يترواح من 1.8  الى 2 مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وأكد انه سيتم تكثيف عمليات الرقابة خلال أيام العيد مشيرا إلى تشكيل لجان للمرور صباحا ومساء على كافة الوحدات والمنافذ من مخابز وجمعيات والبداليين التموييين ومحطات البنزين والسولار ومنافذ توزيع اسطونات الغاز.

من جانب آخر أكد المصيلحي انخفاض عدد البطاقات التموينية التي لا تحمل رقم تليفون محمول من 13.5 إلى 3.5 مليون بطاقة حتى الآن.

وأشار إلي  أنه لم يتم حذف اي فرد بسبب تسجيل رقم المحمول ، لافتا إلي أن الوزارة تسعي إلي تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين .

ولفت إلى أنه قرر مد فترة تسجيل ارقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري .

 وأكد المصليحي أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين فى تقديم ارقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.

 ولفت المصيلحى إلي  الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 72 مليون مواطن.

وقال وزير التموين ان قرار الوزارة  زيادة نسبة الاستخراج الى 87.5% بدلا من استخراج 82% سيوفر نحو نصف مليون طن قمح فضلا عن أن اضافة النخالة تزيد من القيمة الغذائية لرغيف الخبز.

إقرأ أيضا:

اللحوم الأكثر مبيعا.. شعراوي: 42.5 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» منذ انطلاقها