الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تم بيع منزل بسعر 111 مليون دولار.. انتعاش سوق المنازل الفاخرة في هونج كونج

الإثنين 27/يونيو/2022 - 06:38 م
أصول مصر

تم بيع منزل جديد في هونج كونج نظير 870 مليون دولار هونج كونجي (111 مليون دولار)، ليصبح الأعلى سعرا خلال العام الجاري، مما ينعش سوق المنازل الفاخرة برغم تباطؤ سوق الإسكان الأوسع نطاقا.

وباعت شركة إمبرور إنترناشنال هولدنج للتطوير العقاري المنزل الذي يتكون من ست حجرات في منطقة شوزن هيل، ولم يتم تحديد المشتري.

تصل مساحة المنزل إلى 8,032 قدم مربع ( 746 متر مربع)، وتتوفر به حديقة خاصة وحمام سباحة وجراج.

يقع المنزل عند الجانب الجنوبي من جزيرة هونج كونج. وتتسم منطقة شوزن هيل بأنها واحدة من الأحياء الأكثر رقيا في المدينة التي يمتلك فيها بعضا من أغنى رجال الأعمال، بمن فيهم لي.كا-شينج، عقارات هناك.

صفقة  بيع المنزل تمت عند سعر يعد الأعلى في هونج كونج العام الجاري، بحسب لويس هو، مدير المبيعات لدى شركة سنتلاين بروبرتي اجنسي.

وبحسب بيانات لشركة سنتلاين بروبرتي اجنسي، هبط حجم صفقات المنازل الفاخرة في الأحياء الراقية من منطقة بيك وساثرن بنسبة 58% في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.  

وقال هو في بيان منفصل إن إجراءات التباعد الاجتماعي التي تم اتخاذها خلال أسوأ فترات الجائحة ونقص رؤوس الأموال الصينية أدى إلى تحجيم نشاط السوق.

وفي هذه الأثناء، حافظ الطلب على العقارات الفاخرة عالميا على ارتفاعه، على الرغم من أن أسعار الفائدة المرتفعة قد أعاقت نشاط أسواق الإسكان الأوسع نطاقا، بحسب بيان منفصل لهو.

وفي مطلع الشهر الجاري، اشترى الملياردير لاري إليسون عقار مطل على المحيط بقيمة 173 مليون دولار في منطقة بالم بيتش كاونتي، مسجلا رقما قياسيا لمبيعات المنازل الفاخرة في فلوريدا.