الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

عيوب تهدد 59 ألف سيارة تسلا "واى" و"ثرى" بجميع أنحاء العالم

السبت 02/يوليو/2022 - 11:35 م
أصول مصر

حثت الجهة التنظيمية لقطاع السيارات في ألمانيا، شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، لإصدار استدعاء لطرازيها “واي” و”ثري” بسبب مشكلة فنية في نظام الطوارئ.

حددت الوكالة الألمانية خللًا في نظام طوارئ السيارات

ولا يمكن للجهة التنظيمية أن تطلب الاستدعاء إلا داخل ألمانيا فقط، لكنها قالت على موقعها الإلكتروني إن أكثر من 59 ألفًا من سيارات شركة تسلا ستتأثر في جميع أنحاء العالم، وحددت الوكالة الألمانية خللًا في نظام طوارئ السيارات، ما يتطلب الاتصال تلقائيا برقم الطوارئ، في حالة وقوع حادث خطير.

تشمل سيارات طراز “واي” التي تم تصنيعها في مصنع تسلا الجديد بالقرب من برلين

وقامت الجهة التنظيمية بإخبار المالكين المتأثرين بالاتصال بالشركة المصنعة أو التوجه إلى ورشة إصلاح معتمدة لتحديث برنامج الطوارئ، وتمّ نشر الإشعار في 29 يونيو، ونقلته قناة تلفزيون هي روندفونك برلين براندنبورج اليوم السبت، والسيارات المتضررة تم إنتاجها العام الجاري، وتشمل سيارات طراز “واي” التي تم تصنيعها في مصنع تسلا الجديد بالقرب من برلين، ويتم أيضا إنتاج سيارات الطراز “واي” بمصانع المجموعة في فريمونت بكاليفورنيا، وبالقرب من مدينة شنجهاي الصينية، ويقوم كلا المصنعين بتصنيع الطراز “ثري” أيضًا.

صدور أرقام الإنتاج والتسليم الفصلية لشركة "تسلا" مطلع الأسبوع الجاري

ومن المقرر صدور أرقام الإنتاج والتسليم الفصلية لشركة "تسلا" مطلع الأسبوع الجاري، كما أنه من المتوقع أن تكسر سلسلة من نتائج تسجيل الأرقام القياسية على مدار فصول، ويرجع ذلك في الغالب إلى الإغلاق لفترة طويلة بسبب كوفيد-19، والتحديات اللوجستية في مصنع شنجهاي، وفقاً  لـ “بلومبرج”.

المصانع الجديدة للشركة في ألمانيا وتكساس تخسر مليارات الدولارات

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" إيلون ماسك، إن المصانع الجديدة للشركة في ألمانيا وتكساس تخسر مليارات الدولارات، حيث تحاول شركة صناعة السيارات الكهربائية زيادة الإنتاج.

إقرأ أيضاً.. البيانات ضمن الأسوأ.. توقعات بانخفاض إنتاج «تسلا»

إقرأ أيضاً.. «تسلا» للسيارات الكهربائية تتقدم بطلب لتقسيم السهم على أساس (1:3)

إقرأ أيضاً.. ترخيص 431 سيارة كهربائية ملاكي في مصر خلال 11 شهرًا

إقرأ أيضاً.. «لدي شعور سيئ بشأن الاقتصاد».. «إيلون ماسك» يعتزم تسريح 10 % من عمال «تسلا»