الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«لدي شعور سيئ بشأن الاقتصاد».. «إيلون ماسك» يعتزم تسريح 10 % من عمال «تسلا»

السبت 04/يونيو/2022 - 07:42 ص
أصول مصر

في ظل الفقدان الهائل للوظائف حول العالم، نتيجة تردي الأوضاع انضم المليادرير الأمريكي إيلون ماسك للقائمة بعدما أعلن عن اعتزامه تسريح 10 % من عمال شركة تسلا.

تشاؤم بشأن الاقتصاد

وجاء ذلك في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المديرين التنفيذيين في تسلا بعنوان "إيقاف مؤقت للتوظيف في جميع أنحاء العالم"، كتب ماسك أن "لديه شعور سيئ للغاية بشأن الاقتصاد". وأضاف: "أن الشركة بحاجة إلى خفض عدد الموظفين، كان لدى تسلا حوالي 100 ألف موظف حول العالم وفقا للإيداعات التنظيمية الحديثة، بما في ذلك الشركات التابعة لها". ويأتي ذلك في وقت سجلت أسهم تسلا 66 دولارًا إلى 709 دولارات يوم الجمعة الماضي بعد أن تمّ تداول الأسهم حول 1150 دولارا قبل شهرين فقط.

شركات أمريكية توفر وظائف

من جانبه قال الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليقاً على تقرير الوظائف الجمعة قائلا: "بينما يتحدث إيلون ماسك عن ذلك، تزيد فورد استثماراتها بشكل كبير وأعتقد أن فورد تزيد الاستثمار في بناء سيارات كهربائية جديدة". وبين أن الشركة توفر بذلك ستة آلاف موظف جديد ... في الغرب الأوسط"، فيما بين أن شركة كرايسلر السابقة، في ستيلانتيس تقوم  أيضا باستثمارات مماثلة في السيارات الكهربائية". كما أشار إلى أن شركة إنتل أضافت 20 ألف وظيفة جديدة لصنع رقائق الكمبيوتر، فيما ذكر المنظمون الحكوميون أن أكثر من 750 من مالكي تسلا قد اشتكوا من أن السيارات التي تعمل على أنظمة القيادة المؤتمتة جزئيًا في الشركة قد توقفت فجأة على الطرق دون سبب واضح.