الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الآن".. لينك موقع تقديم الثانوية العامة 2022 وزارة التربية والتعليم

الإثنين 04/يوليو/2022 - 09:22 م
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة 2022

لينك موقع تقديم الثانوية العامة 2022 وزارة التربية والتعليم.. يبحث معظم الطلاب الحاصلين على إتمام الشهادة الإعدادية عبر محرك البحث "جوجل"  لينك موقع تقديم الثانوية العامة 2022 وزارة التربية والتعليم، وذلك فور  الإعلان عن  نتائج الشهادة الإعدادية بكافة محافظات مصر،  و الإعلان عن فتح باب التسجيل لطلبة الشهادة الإعدادية وذلك رغبة الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام بشكل إلكتروني،  فقد أعلنت  وزارة التربية والتعليم المصرية عن بداية  التقديم  سيكون في شهر يوليو  الجاري 2022.

وتعرض "مجلة أصول مصر"  من ضمن تلك الخدمات التي تقوم بتقديمها للمواطنين، لينك موقع تقديم الثانوية العامة 2022 وزارة التربية والتعليم، وخطوات التقديم في الصف الأول الثانوي عبر الإنترنت.

لينك موقع تقديم الثانوية العامة 2022 

أوضحت  وزارة التربية والتعليم  في تصريحات سابقة ، على  استمرار  فتح الباب للتقديم بالصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني إلى منتصف شهر أغسطس المقبل ، وذلك مقارنةً بالعام الدراسي الماضي 2021، على أن يتم الإعلان عن ميعاد  توقف قبول التقديمات  بشكل رسمي، وذلك بنهاية الاختبارات بالدور الثاني في مختلف محافظات مصر  وذلك من  خلال الرابط التالي.https://tansiksec.emis.gov.eg/#/auth/login

 بدأت بالفعل عدد من  مديريات التربية والتعليم المصرية،  منذ بداية الأسبوع الجاري استقبال طلبات الطلاب المتقدمين للالتحاق  بالصف الأول الثانوي،  وتحديدًا المتفوقين والناجحين في نتائج الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022.

خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي إلكترونيًا

للقيام بعملية التسجيل  بالصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني إلكترونيًا،  يستوجب على الطالب كافة  أن يتبع عدة خطوات هامة ، وذلك في حال الحصول على  مجموع درجات  نهائية  تتوافق مع درجة التنسيق المقررة من كل مديرية تعليمية  لكل مدرسة ثانوي سواء عام أو فني:

أقرأ أيضًا:"سجل الان".. نتيجة تنسيق الثانويه العامه محافظه القاهره 2022

 يتم  التسجيل بواسطة  البريد الإلكتروني وسجل كلمة المرور الخاصة بالتلميذ.

من ثم القيام  بتسجيل الدخول من خلال الحساب الشخصي للتلميذ.

يقوم الطالب التقدم بتسجيل اسمه ومن ثم  النقر على قائمة الدخول إلى التنسيق.

يتم الضغط  على المزيد من أجل معرفة معلومات عن التنسيق الخاص بالثانوية العامة.

يمكن الاطلاع على  الخريطة الخاصة بالتنسيق التي تحتوي الحد الأدنى الخاص  بكل محافظة.

اضغط على قائمة ملء الرغبات.

يتم اختيار  نوع التعليم الثانوي طبقًا لمجموع الطالب.

يتم الضغط على قائمة مراجعة الرغبات.

وفي الخطوة الأخيرة يتم الضغط على الحفظ للرغبات.