الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"واتساب" يستجيب لرغبة المستخدمين ويدشن ميزة جديدة لحذف الرسائل

الأربعاء 06/يوليو/2022 - 09:45 ص
أصول مصر

أطلق تطبيق “واتساب” خدمة جديدة تسمح لمستخدميه حذف رسائل المحادثات النصية خلال فترة تصل إلى 60 ساعة بعد إرسالها، حتى في حال قراءتها من جانب الطرف الآخر.

وميزة حذف الرسائل داخل المحادثات النصية جديدة ليست جديدة، حيث أتاح واتساب منذ عام 2017 إمكانية حذف الرسائل النصية بعد إرسالها، بينما حدثها على مدار كل تلك السنوات ليصل الحد الأقصى المسموح بالحذف إلى ساعة و8 دقائق و16 ثانية، قبل أن تصل مع الإطلاق الأخير إلى 60 ساعة أي يومين و12 ساعة.

يصبح أمام المستخدم مدة زمنية كافية لإعادة النظر في الرسائل

وعن السر وراء اهتمام واتساب لزيادة المدة المسموح فيها بالحذف دوريًّا، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي محمد الحارثي، إنها جاءت استجابة لرغبات المستخدمين، ليصبح أمام المستخدم مدة زمنية كافية لإعادة النظر في الرسائل، التي يرسلها إلى الطرف الآخر، وبالتالي يفكر جيدًا في محتواها ويكون في يده الخيار لحذفها.

الميزة تشمل النصوص والصور والفيديو وجاءت للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدم

وأوضح خبير وسائل التواصل الاجتماعي،  أن "الميزة التي تشمل النصوص والصور والفيديو، جاءت للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدم، من خلال تدمير الرسائل التي لا يريد الاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت من هاتفه وجهاز الطرف الآخر".

ويضيف خبير وسائل التواصل الاجتماعي، أنها تساعد أيضًا في الحفاظ على ذاكرة الهاتف نظيفة وخالية من نسخ المحادثات والوسائط المحفوظة".

الميزة الجديدة من واتساب، صدرت تجريبيًّا برقم 2.22.15.8، وأصبحت متاحة لبعض مستخدمي "أندرويد"، ويتوقع أن تتاح قريبًا لعموم مستخدمي الهواتف الذكية.

إمكانية مشاركة الملفات الضخمة لما يصل حجمه إلى 2 جيجابايت

كان تطبيق واتساب التابع لشركة ميتا، التي تضم تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب، أصدر 3 تحديثات جديدة، تتضمن خدمات استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل، وإمكانية مشاركة الملفات الضخمة لما يصل حجمه إلى 2 جيجابايت، ومضاعفة الحجم الأقصى للمحادثات الجماعية من 256 إلى 500 مشارك.

كما أضاف واتساب ميزة زيادة عدد الأشخاص الذين بوسعهم المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية من 8 أشخاص إلى 32 شخصًا.

إقرأ أيضاً.. «واتساب» يختبر خاصية جديدة تستهدف المدارس والشركات