الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أكبرُ مُصنّع للألعاب في العالم تنهي عقودها مع 81 متجراً في روسيا

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 12:57 ص
أصول مصر

أعلنت أكبرُ مُصنّع للألعاب في العالم، وهي مجموعة «ليغو» الدنماركية،  أنَّها أوقفت مبيعاتها في روسيا، وأنهت عقدها مع مُشغِّلِ 81 متجراً من متاجرها.

إيقاف العمليات التجارية في روسيا 

وأوضحت الشركة إلى أنَّها قررت إيقاف العمليات التجارية في روسيا حتى إشعارٍ آخر، حسبما نقلت وكالة بلومبيرج، لافتة إلى أن قرار «ليغو» يشمل فصلَ معظم موظفيها المقيمين في موسكو.

هذا بجانب إنهاءَ عقد شراكتها مع السلسلة الروسية للبيع بالتجزئة «إنفينتيف ريتيل غروب»، التي تملك المتاجر وتديرها نيابة عن «ليغو».

يشار إلى أن الشركة الدنماركية أوقفت في مارس شحنات المنتجات إلى روسيا بعد بداية الحرب في أوكرانيا، لكنَّها من المحتمل ألّا تكون قادرةً على إبقاء منتجاتها خارج البلاد.

يشار إلى جانب الائتمان الرخيص والإعانات للصناعات المتعثرة، استجابت الحكومة الروسية أيضاً للعقوبات من خلال إلغاء الرسوم الجمركية على العديد من المنتجات.

هذا فضلا عن إضفاء الشرعية على مبيعات «السوق الرمادية» المعروفة أيضاً باسم «الواردات الموازية»، ويأتي هذا فيما وافقت وزارة التجارة الروسية على تغييرات في قائمة المنتجات للواردات الموازية التي «تؤثر بشكل أساسي» على منتجات شركات «سيمنز» و«بي إم دبليو» و«ليغو» التي أعلنت سابقاً عن خروجها الكامل من السوق الروسية، وذلك خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا:

1.43 مليار دولار.. انخفاض دخل «بيبسي» خلال الربع الثاني من 2022

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه أصول مصر الأربعاء 13-7-2022 في البنوك