الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«سنستخدم القوة».. الرئيس الأمريكي يهدد إيران

الأربعاء 13/يوليو/2022 - 11:56 م
أصول مصر

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيلجأ إلى استخدام القوة ضد إيران  كمرحلة أخيرة لمنعها من الحصول على أسلحة نووية.  "كملاذ أخير.. نعم"

وأضاف في تصريحات تلفزيونية ردا على سؤال يشير ما إذا كانت الولايات المتحدة ستستخدم القوة لوقف برنامج إيران النووي، فأجاب بايدن:"كملاذ أخير، نعم".

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووي المتعثر إذا كان مشروطا بإزالة الحرس الثوري الإيراني من القائمة السوداء للإرهاب، مضيفا: "أن العودة إلى الاتفاق النووي الآن متروكة لإيران".

على صعيد آخر أعلن الكرملين أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور طهران في 19 يوليو، موضحا أنّ الرئيس بوتين سيجري محادثات مع نظيريه الإيراني إبراهيم رئيسي والتركي رجب طيب إردوغان، في إطار اجتماع قادة الدول الضامنة لعملية أستانة بشأن التسوية السورية. 

وبين أن زيارة بوتين إلى طهران قيد الإعداد بالفعل، مضيفا: "سيكون هناك اجتماع لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا للترويج بشأن التسوية السورية".

وأضاف:"بالأمس صرّحنا عن الاتصالات رفيعة المستوى بين بوتين وإردوغان، وسيعقد الاجتماع هناك"، فيما أشارت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء نقلت، في وقت سابق، تصريح رئيس لجنة الاقتصاد في البرلمان الإيراني محمد بور إبراهيمي بأنّ الرئيس بوتين سيزور إيران الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضا:

«أدنوك» الإماراتية تستقطب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 64.5 مليار دولار 

منتخب مصر لكرة اليد يصطدم مع نظيره الجزائري في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية