الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الصحة" تنفى تخصيص مستشفيات عزل..وتؤكد:لسنا فى موجة جديدة لكورونا

السبت 16/يوليو/2022 - 10:57 م
أصول مصر

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة والسكان، أنه لم يتم تخصيص مستشفيات عزل صحى لـمصابى كورونا فى مصر حتى الآن، ولا صحة لما تردد بهذا الشأن، وأكد أن هناك 49 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا، موضحاً أن من أصيب بالعدوى من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة، كما هو شائع.

معدلات الوفيات الحالية بكورونا فى أقل مستوياتها

وتابع: معدلات الوفيات الحالية بكورونا فى أقل مستوياتها، و97% من الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا لمتحور أوميكرون، وقال إنه من المبكر الجزم بدخول موجة جديدة من فيروس كورونا لمجرد وجود ارتفاع فى زيادة الإصابات.

وفيما له صلة قالت وزارة الصحة، إن كبار السن من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، متابعة: "تلقى لقاح كورونا يقوي مناعتهم ويقلل من فرصة إصابتهم بالعدوى، ويحميهم من المضاعفات التى تؤثر على صحة القلب والرئتين والدماغ".

وناشدت وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقى لقاحات فيروس كورونا، والتى تساهم فى حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا فى توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك فى إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة فى التصدى للجائحة.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إقرأ أيضاً.. متحدث «الصحة»: الوزارة استقبلت 150 مليون جرعة لـ8 أنواع من لقاحات كورونا حتى الآن

إقرأ أيضاً.. الصحة: فحص 3 ملايين و280 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع