الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مظاهرات احتجاجية في إيطاليا اعتراضًا على إنشاء محطة للغاز الطبيعي

الأحد 17/يوليو/2022 - 02:26 ص
أصول مصر

نظم مئات الأشخاص في بلدة بيومبينو، بمقاطعة توسكانا الساحلية في إيطاليا، مظاهرات احتجاجية على خطط إقامة محطة للغاز الطبيعي المسال في تلك المنطقة. 

هناك حاجة ماسة 

وتؤكد الحكومة الإيطالية الحاجة الماسة لمثل هذه المحطة لضمان توافر الوقود في ظل مخاوف متنامية من حدوث نقص في مصادر الطاقة.

هذا ورفع المشاركين صوتهم بالهتافات المعارضة التي طافت شوارع البلدة: «بيومبينو ملك لنا، وليس لكم سبيل للتدخل فيها»،إذ تشتهر البلدة بأنها مركزاً للعبَّارات التي تنقل الأشخاص إلى جزيرة «إلبا» المفضلة لدى الكثيرين. 

من جهته أوضح عمدة بلدة بيومبينو فرانشيسكو فيراري، المنتمي لحزب إخوة إيطاليا اليميني المتطرف، خلال الأسابيع الأخيرة، إن إقامة محطة للغاز الطبيعي المسال في ميناء بيومبينو خيار خاطئ 

فيما ذكر أهالي البلدة، إن إقامة محطة للغاز الطبيعي المسال في ميناء بيومبينو يمكن أن يدمر صناعة السياحة القائمة على مشهد البحر.

وتعمل الحكومة الإيطالية على الإبقاء على سفينة راسية قبالة سواحل بلدة بيومبينو لمدة ثلاث سنوات لتزويد البلاد بالغاز الطبيعي المسال، مشيرة إلى أنه قد يشكل نحو 6,5% من الاستهلاك السنوي لإيطاليا.

كما يتوقع أن يتم إنشاء خطوط الأنابيب الأُولى من المحطة في أكتوبر، ثم يعقب ذلك توصيل كامل المحطة بحلول يناير المقبل. 

تشغيلها بحلول مارس المقبل 

وسيبدأ تشغيلها بحلول مارس المقبل، وفقاً لتقارير إعلامية، مع الإشارة إلى أن  إيطاليا تستورد الغاز الطبيعي من روسيا، ولكن بعد الحرب الروسي لأوكرانيا في فبراير الماضي، بدا أن هذه الإمدادات غير مستقرة على نحو متزايدة. 

ويأتي هذا التناقص في ظل فرض الدول الغربية عقوبات على موسكو، التي ترد بدورها بخفض تدفق الغاز احتجاجاً على تلك العقوبات.

اقرأ أيضا:

إندونيسيا تعلن إلغاء ضريبة صادرات زيت النخيل حتى نهاية أغسطس

الدينار التونسي يتراجع بنسبة 13.2%